عادي

«جي دي إس» تنظم ورشة عمل حول المحاكاة التصنيعية

12:05 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الحضور.
دبي: «الخليج»
مع زيادة الطلب بشكل كبير على المنتجات الجديدة والمبتكرة على مدى السنوات الماضية، احتلت تقنيات المحاكاة، مركز الصدارة في قطاع الصناعة في سوق الإمارات والعالم. وتماشياً مع الحاجة لتثقيف المستخدمين حول الحلول المتاحة، استضافت شركة «جي دي إس» يوم المحاكاة عبر إقامة حدث عالمي للتصميم في قطاع التصنيع في دبي، بحضور كبار الخبراء في صناعة المحاكاة لمناقشة الجيل الجديد من التحليل المتكامل للأدوات للمصممين والمهندسين في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.
وقال رافال دابروفسكي، مدير المبيعات ـ الشرق الأوسط وباكستان، داسولت سيستمز: «يدور هذا الحدث حول عرض كيفية تحسين المحاكاة للتصميم والتصنيع. نحاول إظهار كيف يمكن استخدام عمليات المحاكاة المتطورة في مراحل مختلفة من عملية التصميم لتقديم منتج أفضل مع تقليل وقت التطوير، وهذا مكسب ليس فقط للشركات المصنعة، ولكن للمستهلكين أيضاً».
بينما قال ماكومبا إن دياي، كبير مستشاري العمليات الصناعية في جميع أنحاء العالم، عن كيفية تسريع الابتكار في المنتجات المصممة من خلال استكشاف تدفق السوائل والأداء الحراري، إن ديناميكيات الموائع الحسابية (CFD) تتنبأ بالسلوك الحراري للمنتجات والحالة المستقرة والتدفق العابر الطويل، حيث يتم تشجيع ابتكار المنتجات في بيئة متعددة التخصصات ومتكاملة تماماً، لتحليل ديناميكيات الموائع الحسابية CFD، ما يسمح لأصحاب المصلحة في المشروع ـ بالتعاون مع الشركات المصنعة ـ بمساعدة عمليات المحاكاة التفصيلية واتخاذ قرارات مستنيرة تستند إلى محاكاة تدفق السوائل.
وأوضح حسن شريم، مستشار عمليات صناعة الكهرومغناطيسية في سيموليا، كيف يمكن للمشاركين تحليل وتحسين المكونات الكهرومغناطيسية بسهولة، لمساعدة المنتجات على الوصول إلى ذروة الأداء.
وباستخدام المحاكاة الكهرومغناطيسية، تم تحسين تصميم النظام وموضعه لتحقيق الكفاءة والموثوقية من خلال فهم تأثير الموجات الكهرومغناطيسية منخفضة وعالية التردد على سلوك المنتج والنظام.
وكانت التصاميم التي تستفيد من عمليات المحاكاة الكهرومغناطيسية قادرة على تحسين الهوائيات ومكونات المايكروويف والمحركات والمولدات والأجهزة الكهروميكانيكية الأخرى، مع تقليل الوقت اللازم للتسويق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcm5xzp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"