عادي

«بيتكوين» عند 22 ألفاً قبيل ترقية «الإيثيريوم»

13:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بعد أن شهدت عملة البيتكوين مؤخراً بعضاً من الارتفاعات، رجعت لتهدأ مرة أخرى، حيث ينتظر المتداولون بيانات التضخم الأمريكية ويراقبون التحديث الأساسي لـ«بلوك تشين الإيثيريوم»، وهي الأحداث التي يمكن أن تثير تقلبات في أسواق العملات المشفرة.
وكانت البيتكوين، أكبر العملات المشفرة، قد ارتفعت بما يصل إلى 3.3% يوم الاثنين لفترة وجيزة إلى 22 ألف دولار، قبل أن عودة التداول، ولكن لوحظ أن السعر لم يتغير كثيراً اعتباراً من الساعة 1:16 مساء في طوكيو كما لو أنه بات في حالة سكون، بينما جاءت عملة الإيثر والعملات الأصغر مثل «كاردانو» و«سولانا»، في الخلف.
ويرى بعض المتابعين أن بيانات التضخم الأمريكي الأعلى من المتوقع يوم الثلاثاء، ربما تؤدي إلى توقعات في مشهد أسوأ للحالة النقدية التي ستلقي بظلالها على أسعار العملات المشفرة، كما أن أي عقبات تعترض ترقية الإيثيريوم (من أهم شبكات العملات المشفرة) في وقت لاحق من هذا الأسبوع، قد تبث أيضاً المخاوف.
وعن قفزة البيتكوين بنحو 10% في 9 من سبتمبر، فقد حدثت وسط تبنٍ أوسع لهذه الأصول المهزومة عندما ضعف الدولار، وكانت هذه العملات، إلى جانب مؤشر «ام في آي أس» الذي يتتبع أداء أكبر 100 أصل رقمي، قد تعرضت جميعها للضغوط وخسائر تجاوزت 50% في عام 2022، بسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض وبعض العوامل الأخرى. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kdtpwede

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"