عادي

«بينتلي كونتيننتال جي تي مولينر».. الفخامة بسرعة 335 كيلومتراً في الساعة

14:52 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تُتَوّج مجموعة طرز «بينتلي» المحدّثة عبر نسخة جديدة من سيارة «كونتيننتال جي تي مولينر» Continental GT Mulliner، والتي ستحتل موقعها على قمة عائلة «كونتيننتال» والسيارات الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) من بابين.
ومن خلال التعزيزات التي حظي بها محركها W12 والشاسيه المتطور المشترَك مع GT Speed، أصبحت «كونتيننتال جي تي مولينر» W12 طراز «كونتيننتال جي تي» الأقوى والأسرع والأكثر ديناميكية والأكثر فخامة على الإطلاق.
وتحصل «جي تي مولينر» W12 الجديدة على الأفضل من كل العوالم لابتكار «كونتيننتال جي تي» التي تحتل موقع القمة، وتجمع بين أداء وديناميكية سيارة Speed، وراحة Azure التي تم الإعلان عنها مؤخراً، واللمسة السحرية والنفحة الفنية لحِرَفية «مولينر» اليدوية. ويولد محركها نوع W12 TFSI، المصنوع يدوياً في منشأة «بينتلي» المحايدة كربونياً في كرو بإنجلترا، قوة قدرها 650 حصاناً (659 PS)، ما يؤدي إلى الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 335 كيلومتراً في الساعة، وتمكين التسارُع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.6 ثانية. وتسهم ميزة التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات (Electronic All-Wheel Steering) في تعزيز الطبيعة الديناميكية لسيارة «كونتيننتال جي تي مولينر» W12 في كل وضعيات القيادة. ويتميز تصميم عجلات «مولينر» الفريدة، حجم 22 بوصة، من خلال الشعارات ذاتية التوازن التي تضمن بقاء حرف B الخاص بعلامة «بينتلي» التجارية في وضعية عمودية في كل الأوقات.
وتزخر مقصورة «كونتيننتال جي تي مولينر» W12 بمكونات تعكس الفخامة بأبهى صورة، وتعرض مستويات من الخيارات والتخصيص التي تستطيع أن توفرها «مولينر» فقط.
وتتميز بتجميعات ألوان فريدة حصرية لهذه السيارة، مع جمع جديد بين الكسوات الأساسية والثانوية التي تنضم إلى لون ثالث عبر خط تصميمي انسيابي، وتوافر خيارات من 88 قشرة خشبية من البيانو، ما يشجع على مزيد من التخصيص.
وباستطاعة العميل، بالطبع، اختيار مجموعته الخاصة من الألوان أو تخصيص ألوان المقصورة والمواد من ضمن الباقة الشاملة لألوان كسوات «بينتلي»، والقشرات الخشبية والتطريزات الرائعة.
كما تتوفر باقة مواصفات Mulliner Driving Specification بشكل قياسي، وهي تمنح نمط التطريز المتميز «الماسة ضمن الماسة» للمقاعد وتجهيزات الأبواب وألواح الربع الخلفي، والآن مع حياكة متعاكِسة وزخرفية تبرز ضمن تصميم الماسات. وهذه التطريزات الخاصة ضمن مقصورة السيارة تتطلب نحو 400,000 درزة تقريباً لإنجازها، مع احتواء كل ماسة على 712 درزة مفردة بالضبط، وكل واحدة منها متناسقة بدقة مع المركز الوسطي للماسة التي تشكلها.
وهذه الطريقة في التطريز استغرقت لوحدها نحو 18 شهراً لتطويرها.
ومن الخارج، تبرز باقة من الخصائص التصميمية الخارجية الحصرية التي تفصل «كونتيننتال جي تي مولينر» عن باقي أفراد العائلة. ففي المقدمة، يحدد الشبك المصفوفي الجديد بنمط «الماسة المزدوجة» المظهر التصميمي الخاص الجديد من «مولينر»، وتكمله فتحات تهوية مماثلة للرفارف الأمامية تعكس التصميم الفضي والأسود ذاته، ومع الشعارات الخاصة من «مولينر».
https://tinyurl.com/44x7em4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"