عادي
بمشاركة نخبة من قادة العمل المناخي والمسؤولين والخبراء

الدورة الثامنة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق اليوم

01:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق صباح اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الثامنة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، بمشاركة عدد كبير من أبرز قادة العمل المناخي والوزراء والمسؤولين في جميع قطاعات الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة من مختلف أنحاء العالم. وتنظم القمة كلٌ من هيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، والمجلس الأعلى للطاقة في دبي تحت شعار «قيادة العمل المناخي من خلال التعاون: خارطة الطريق لتحقيق الحياد الكربوني»، وتتزامن مع معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية.

وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، ورئيس المنظمة، أهمية القمة هذا العام في ظل تنامي حضور منطقة الشرق الأوسط على أجندة الاستدامة العالمية، حيث تستعد مصر والإمارات لاستضافة الدورتين السابعة والعشرين والثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ خلال العام الجاري والعام المقبل.

تركز القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022 على أربعة محاور رئيسية: «الطاقة» و«التمويل» و«الأمن الغذائي» و«الشباب». وتتضمن فعاليات القمة جلسة وزارية تجمع أكثر من 25 وزيراً من حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4h29xpah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"