عادي

مستشفى الإمارات الميداني يدشن عيادات متنقلة في إقليم السند

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
عيادات متنقلة وميدانية تقدم دواء مجانياً
عيادات متنقلة وميدانية تقدم دواء مجانياً
عيادات متنقلة تصل إلى المخيمات والمناطق المتضررة
عيادات متنقلة تصل إلى المخيمات والمناطق المتضررة

أبوظبي: «الخليج»
دشن مستشفى الإمارات الميداني، عيادات متنقلة لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية للأطفال والنساء والمسنين المتضررين من جراء الفيضانات في إقليم السند في باكستان، بمشاركة أطباء الإمارات وباكستان المتطوعين في برنامج الإمارات للإغاثة الطبية تحت شعار «لا تشلون هم» وبإشراف سفارة الإمارات في إسلام أباد والقنصلية العامة لدى كراتشي.
ويأتي التشغيل الأولي للعيادات المتنقلة في مستشفى الإمارات الميداني في محطته الحالية في إقليم السند في إطار حملات زايد الإنسانية العالمية وانسجاماً مع توجيهات قيادتنا الحكيمة، بإغاثة المتضررين من جراء الفيضانات والسيول من خلال تشغيل سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية التي توفر خدمات الرعاية والعلاج وفق أفضل المعايير الطبية، وبأعلى مستويات الجودة.
وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي جراح القلب الإماراتي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات مدير فريق الإمارات للإغاثة الطبية، أن العيادات المتنقلة للأطفال والنساء والمسنين مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية وتضم وحدات متحركة صنعت خصيصاً طبقاً لمعايير السلامة.
وقال إن أفراد الفرق الطبية استطاعوا تقديم خدمات مجانية مميزة للمتضررين من جراء الفيضانات في أماكن وجودهم بإشراف أطباء الإمارات وباكستان من المتطوعين في برنامج الإمارات للإغاثة الطبية ومشاركة فرق تمريضية وفنية وإدارية تعمل بروح الفريق الواحد.
وأكد عمران محمد عبدالله، عضو مجلس إدارة جمعية دار البر، أن الفرق الطبية الإماراتية والباكستانية، قدمت نموذجاً يفتخر به في مجال العمل الإنساني الصحي التخصصي من خلال وجودهم في مناطق الفيضانات، ما أسهم بشكل ملموس في علاج الآلاف من المعوزين وبالأخص الفئات المعوزة وتقديم الدواء المجاني للحالات المرضية.
وقال سلطان الخيال، الأمين العام لمؤسسة بيت الشارقة الخيري، إن العيادات المتنقلة لمستشفى الإمارات الميداني نجحت في الوصول إلى مناطق بعيدة تفتقر للخدمات الصحية وعملت مع الفرق الصحية الباكستانية لاستقبال الحالات المرضية التي تعاني الجفاف والالتهابات الرئوية والنزلات المعوية والملاريا وغيرها من الأمراض المعدية والتي تنتشر في مناطق المياه الراكدة.
وثمن الدكتور ممتاز البلوشي، مدير أطباء باكستان، الدور الريادي لدولة الإمارات في مجال العمل الإنساني في شتى بقاع العام وبالأخص في باكستان الذي أسهم بشكل فعال في التخفيف من الأثآر الناتجة عن كارثة الفيضانات والسيول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xa4ky76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"