عادي

العالم يحتفي بمحمد صلاح الاستثنائي: الأسد يزأر من جديد

13:13 مساء
قراءة دقيقتين
صحيفة الديلي ميل
استأثر «الملك المصري» محمد صلاح بليلة الأربعاء الصاخبة في دوري أبطال أوروبا،التي شهدت تعادل برشلونة مع إنتر ميلان 3-3 وقرب توديع الفريق الكتالوني للبطولة من دور المجموعات للعام الثاني توالياً،بالأضواء بعدما سجل«مو» ثلاثة أهداف«هاتريك» تاريخية في فوز فريقه ليفربول على رينجرز الاسكتلندي 7-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى.
ودخل صلاح بديلاً في الدقيقة 68،وسجل ثلاثيته في الدقائق 75 و80 و81 أي في مدى ست دقائق و12 ثانية .
وحطم محمد صلاح الرقم القياسي في دوري أبطال أوروبا ليسجل أسرع ثلاثية على الإطلاق، حيث احتاج إلى ست دقائق و 12 ثانية فقط،ليضرب الرقم القياسي السابق الذي سجله الفرنسي بافيتيمبي جوميز،عندما كان لاعباً في صفوف نادي ليون،وسجل الـ«هاتريك» في 8 دقائق بمرمى دينامو زغرب الكرواتي عام 2011.
كما أصبح صلاح بهدفه الرقم 38 في دوري الأبطال أكثر لاعب من الدوري الإنجليزي تسجيلاً للأهداف في المسابقة متفوقاً على العاجي دروجبا ( 36 هدفاً) والأرجنتيني أجويرو( 36 ).
وعنونت صحيفة «الجارديان» البريطانية:«صلاح يكتب التاريخ»،وقالت صحيفة «ديلي إكسبريس»: «عرض مو السريع.. صلاح يتقدم من مقاعد البدلاء ليقدم الهاتريك في وقت قياسي».
وكتبت«ميترو سبورت»:«ليفربول يتنزه مع صلاح.. النجم المصري يسجل هاتريك تاريخي».
أما صحيفة«تيليجراف» فعنونت«صلاح الاستثنائي يسجل هاتريك في ستة دقائق كأسرع هاتريك بتاريخ الأبطال».
واحتلت صور صلاح وهو يحتفل أغلفة الصحف الإنجليزية،وعنونت صحيفة«الميرور»:«صلاح الخارق»،وشبهت«الديلي ميل» النجم المصري بالأسد الذي عاد ليزأر بعد شكوك حول مستواه في الدوري الإنجليزي.
وقال الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الذي أبقى صلاح في مقاعد الاحتياط قبل ان يشركه في آخر 22 دقيقة من النهاية:«مو» لاعب رائع، نعلم جميعاً تميزه واليوم أظهر ذلك.
وتابع:صلاح كان استثنائي الليلة بدون شك.لعب كبديل وبمركز مختلف لكنه كان جيد للغاية وآمل أن يكون كل شيء أفضل بالنسبة له من الآن وصاعداً ولنا ايضاً لكن علينا البناء على هذه اللحظات وهذا ما سنفعله.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/268nkbhs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"