عادي
سلطان بن شخبوط: الإمارات جاذبة الأحداث الكبرى

اختتام ناجح لدوري الألعاب الإلكترونية

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سلطان بن خليفة بن شخبوط

بعد عام كامل من البطولات، ومنح مجموع جوائز تجاوزتْ قيمتها 400 ألف دولار، اختُتم الموسم الخريفي لعام 2022 من دوري المحترفين للألعاب الإلكترونية للعبة مواجهة الأبطال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MPL MENA، الذي بدأ في 12 يوليو وتنافست فيه 8 فرق على المركز الأول في 15 أكتوبر.

شهد النهائي الكبير الذي أُقيم بدعم وحضور رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية، الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، والأمين العام للاتحاد سعيد الطاهر، وكذلك رئيس الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية شريف عبدالباقي، وسعيد شرف، الرئيس التنفيذي لشركة ايسبورتس ميدل ايست منطم الدوري، تتويج الفريق المصري ثرونز إيسبورت Thrones Esport بطلاً لهذا العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان: «دولة الإمارات محظوظة بامتلاكها جاذبية عالمية لتنظيم أحداث رياضات إلكترونية تنافسية مثل دوري المحترفين للعبة مواجهة الأبطال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتعزيز المواهب المحلية من أجل الوصول إلى المستوى العالمي».

وأضاف: «يمكن للاتحادات العربية والخليجية التعاون مع المختصين في مجال الرياضات الإلكترونية مثل Esports Middle East وMOONTON Games (في المجال الخاص والجماعي) ونحن في اتحاد الإمارات، نتعاون مع جميع المنظمات المختصة في تنظيم أحداث الرياضات الإلكترونية».

وقال شريف عبدالباقي، رئيس الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية: «الاتحاد المصري كونه أحد أوائل الأعضاء العرب في الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، مستعد دائماً لدعم لاعبيه المحليين، ولا يمكن أن نكون أكثر فخراً بالفريق المصري ثرونز إيسبورت Thrones Esport الذي بات للاعبيه الآن صيت عالمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u6b9m8d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"