عادي

إطلاق «أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط» بدبي

21:41 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: زكية كردي

خمس سيدات أعمال من تخصصات مختلفة جمعهن حلم وشغف بالأزياء الإفريقية النابضة بالحياة؛ حيث أسسن مشروعهن الخاص، لدعم المصممين في القارة السوداء، هكذا بدأت حكاية التأسيس ل«أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط» الذي أعلن عنه في مركز جيت أفنيو للابتكار، التابع لمركز دبي المالي العالمي الخميس الماضي.

عرضت العلامات التجارية المشاركة في الحفل بعضاً من أحدث مجموعاتها؛ حيث قدمت العلامات التجارية الفاخرة (زولو الحضرية وكيزا بيسبوك، وأدي باكاري ومانتشو ونتومبي كوتور) إبداعاتها الرائعة لتعطي نموذجاً مصغراً عن الإضافة الملونة لخريطة الأزياء الراقية في المنطقة.

1

وعلى هامش الحدث، عُقدت حلقة نقاش مع خبراء متخصصين من فريق أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط جنباً إلى جنب مع مركز دبي المالي العالمي، حول كيف يمكن لتكنولوجيا ميتافيرس والاستدامة والابتكار أن تمهد الطريق للمبدعين الأفارقة لدخول المنطقة والآفاق التي تنتظرهم.

شهد الحدث الإعلان الرسمي عن تكنولوجيا ميتافيرس لأسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط، متوجاً المنصة كأول أسبوع إفريقي للموضة على الإطلاق يمتلك مساحة افتراضية ورقمية في جمعية سيمبلانس وورلد، ميتافيرس.

1

يُعَد عالم الميتافيرس الرائد في دبي للأزياء والتجزئة ونمط الحياة، بمنزلة مساحة يمكن للمستهلكين من خلالها استكشاف والاستمتاع بتجربة استثنائية والتسوق من العلامات التجارية التي يفضلونها؛ حيث يمكن مشاركة الأحداث ومجموعات الأزياء وقصص العلامات التجارية بشكل كبير في أي مكان وفي أي وقت، ما يعزز الوصول العالمي.

وسيلعب التعاون الخاص بعالم ميتافيرس دوراً محورياً في دعم إصدار أسبوع الموضة الأول القادم من أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط في فبراير/ شباط 2023؛ حيث سيفتح الطريق أمام العلامات التجارية الإفريقية والشرق أوسطية، للوصول إلى التقنيات المتقدمة، وتعزيز مكانتها بين العلامات التجارية العالمية الأخرى.

الصورة

وتقول إيسر ليفرون، مؤسس مشارك: «غايتنا أن نساعد المصممين الأفارقة ليتواجدوا في الإمارات والشرق الأوسط، ونحاول أن نوفر لهم مسارات في هذا السوق من خلال محاولة التسويق لهم، وإيجاد فرص للتعاون مع العلامات التجارية الموجودة في المنطقة، وسنحرص على إقامة أسبوع الأزياء مرتين كل عام في دبي».

وقالت دينا ياسين، مؤسس مشارك: «حقق المصممون من القارة الإفريقية تقدماً ممتازاً على مستوى العالم، ونحن فخورون بالمساهمة في تعزيز وجودهم وبصمتهم في منطقة الشرق الأوسط من خلال الابتكار والتكنولوجيا والاستدامة».

علقت بدرية هنري، مؤسس مشارك ومؤسس في شركة فاشون فورسايت، قائلة: «من المقرر أن يكون حدثنا المقبل في الربع الأول من العام المقبل بمنزلة أول أسبوع إفريقي للموضة باستخدام تجارب ميتافيرس فيما يشبه العالم الخيالي، التي تم وضعها من قبل شركة فاشون فورسايت، وهي شركة رائدة في مجال الأزياء مقرها في دبي. وسيتم تصميمها كمساحة مفتوحة تتيح مزيداً من الاتصال والاستكشاف والمشاركة بشكل أعمق؛ حيث نريد استخدام التكنولوجيا وبناء مساحات لأحداث مميزة مثل أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط في ميتافيرس؛ حيث يقترب المصممون من المستهلكين ويتمكنون من الوصول إلى الجمهور في جميع أنحاء العالم».

من جانبه، قال صالح العقربي، الرئيس التنفيذي لإدارة العقارات في مركز دبي المالي العالمي: «من المتوقع أن يحقق أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط نجاحاً كبيراً؛ حيث سيتسنى عرض جماليات الأزياء الإفريقية من قبل مصممين إفريقيين مبدعين وموهوبين. ويسعدنا أن نكون الراعي المستضيف لهذا الحدث عبر إيجاد تجربة فريدة لمحبي الأزياء والإسهام الحقيقي في تحقيق النجاح المنشود. تفرُد وخصوصية هذا الحدث نابعة من تركيزه على عناصر مشتركة وأساسية في استراتيجيتنا، ألا وهي قيم الاستدامة والابتكار والتكنولوجيا. كما نسعد بأننا من خلال هذه الشراكة سيتم تمكين النساء من مواصلة النجاح والانطلاق إلى فضاءات الإبداع في هذا المجال.

وعلق محمد عفيفي، الشريك المؤسس في جمعية سيمبلانس وورلد، انتشار تكنولوجيا الميتافيرس، سيعزز توفير فرصة هائلة للعلامات التجارية؛ حيث توجد جمعية سيمبلانس لمساعدة العلامات التجارية والشركات على وضع وصياغة أفضل لاستراتيجيات ويب 3 وبناء تجارب علامة تجارية مبتكرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bz7mxbx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"