عادي

«أبوظبي للصحة» يستضيف اجتماع لجنة أبحاث كوفيد-19

00:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

استضاف مركز أبوظبي للصحة العامة، آخر اجتماعات لجنة أبحاث كوفيد-19 لإمارة أبوظبي لعام 2022، وذلك قبل تشكيل أخرى جديدة تتولى شؤون اللجنة خلال العام المقبل.

وشهد الاجتماع أول حضور مباشر لأعضاء اللجنة الرئيسة، وأعضاء اللجان الفرعية منذ بداية الجائحة، حيث قاموا بعرض آخر ما توصلت إليه أبحاثهم حول جائحة كوفيد19، كما تمت الإشادة بجهودهم في الحد من انتشار الجائحة على مدار العامين الماضيين.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الأمراض المُعدية في المركز، رئيس اللجنة: «استطاعت دولة الإمارات العربية أن تكون من ضمن الدول الرائدة عالمياً في الاستجابة لجائحة كوفيد-19، كما تبنّت مفاهيم التعاون والبحث العلمي، لاحتواء آثار الأمراض المعدية، وضمان التأهب لأي تحديات صحية عامة محتملة، ويشرفني اختياري رئيساً للجنة أبحاث كوفيد 19 في إمارة أبوظبي، إلى جانب نخبة من الزملاء الذين يعملون جميعاً على الدفع قدماً بالقدرات البحثية للدولة، وجعل مستقبل أمتنا أكثر صحة وازدهاراً».

وتهدف لجنة أبحاث كوفيد-19 أبوظبي إلى تسهيل ودعم التعاون بين المتخصصين في مجال الرعاية الصحية والأوساط الأكاديمية، لتسريع الأبحاث المتعلقة بفيروس كوفيد-19.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xsjhxvr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"