عادي
ردود أفعال واسعة لنتائج كونغرس الاتحاد الدولي

بيرس: الإمارات قادت الجوجيتسو لنقلة نوعية

23:13 مساء
قراءة دقيقتين
أعضاء كونغرس الاتحاد الدولي للجوجيتسو

حظي كونغرس الاتحاد الدولي للجوجيتسو الذي عقد في أبوظبي، بردود فعل واسعة على المستوى العالمي، وتناولت توصياته وقراراته عدد كبير من وسائل الإعلام العالمية، على ضوء نجاحه في رسم ملامح مستقبل الرياضة وتثبيت دعائم تطورها ونهضتها.

وأعرب روبيرت بيرس رئيس الاتحاد الأوروبي للجوجيتسو عن سعادته بما حققه كونغرس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، والمخرجات التي صدرت عنه، وكذلك ما يتعلق بمداخلة ممثلي اللجنة الأولمبية الدولية، التي نقلت الانطباع المتميز لديها عن الاتحاد الدولي للجوجيتسو وتطور اللعبة بشكل لافت خلال الفترة الماضية.

أهم عمومية

وأضاف: «الكونغرس الذي عقد في أبوظبي كان واحداً من أكبر وأهم الجمعيات العمومية التي عقدت في مسيرة الاتحاد الدولي، ومن اللحظات المؤثرة فيه تكريم الرموز الذين أعطوا بلا حدود للعبة الجوجيتسو على مدار الفترات السابقة، وكانوا سبباً في أن تصبح اللعبة واحدة من أكثر الرياضات انتشاراً في العالم خلال العقد الأخير».

وأوضح رئيس الاتحاد الأوروبي للجوجيتسو، أن التكريم الذي حظي به عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، كان مستحقاً لشخصية لها دورها الفعال في دعم وتطوير اللعبة، وكذلك لحصوله على أعلى فئة في رياضة الجوجيتسو وهو الحزام الأسود.

وأكد رئيس الاتحاد الأوروبي للجوجيتسو أن الإمارات بمبادراتها ودعمها للجوجيتسو قادتها إلى أكبر نقلة نوعية وتحول في مسيرتها التاريخية، وكانت أكبر دافع لنشر وتطوير اللعبة في العالم، من خلال البطولات التي تنظمها بشكل مستمر في مختلف القارات، حيث يتجاوز عددها ال100 بطولة سنوياً، وهو الأمر الذي يخلق أفضل بيئة تنافسية للأبطال والنجوم.

ووجه الألماني خواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي للجوجيتسو الشكر إلى الإمارات، على ما قدمته لضيوفها، خلال منافسات بطولة العالم للجوجيتسو، ودورها الكبير في دعم اللعبة واستضافة كونغرس الاتحاد الدولي بحضور لافت من كافة الاتحادات المعنية.

نقطة تحول

وأوضح ثومفارت:«ثقتي كبيرة بأن يصبح الكونغرس الذي عقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي على هامش بطولة العالم، نقطة تحول كبيرة في مسيرة اللعبة، من خلال مخرجاته الفنية والإدارية والتنظيمية وكذلك من خلال القيم التي أرساها بتكريم الرموز». وأضاف: أجندة الاتحاد الدولي للجوجيتسو ذاخرة بالفعاليات والبطولات وكذلك دورات تأهيل الكوادر الفنية والتحكيمية، ونتوقع المزيد من التطور للعبة في المرحلة المقبلة.

وأشاد مدير عام الاتحاد الدولي بالمبادرة التي صدرت عن اتحاد الإمارات للجوجيتسو ولمست قلوب الجميع، من خلال تكريم رئيس الاتحاد الدولي بانايوتوس ثيودوروبوليس، الذي أعطى الكثير للعبة على مدار السنوات الماضية، وكان رفيقاً لاتحاد الإمارات في كافة إنجازات اللعبة وانتشارها ونهضتها على المستوى الدولي، وكذلك في مشوار الاعتمادات التي حصلت عليها اللعبة من المنظمات العالمية، حيث لم يدخر أي جهد في نشر وتطوير اللعبة وإرساء قيمها التي تدعو إلى الاحترام والمنافسة والانضباط والشجاعة والصبر والتحمل وكلها تتفق مع القيم الأولمبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kvvt5hw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"