عادي
إلى «متحف المستقبل» و«مكتبة محمد بن راشد» و«دبي باركس»

رحلات ترفيهية للمتأهلين لنهائيات تحدي القراءة العربي

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
خلال جولة الطالبات في المكتبة
خلال جولة الطالبات في دبي باركس

دبي: «الخليج»

زار الطلاب المتأهلون إلى نهائيات تحدي القراءة العربي، «مكتبة محمد بن راشد»، الصرح الثقافي والمعرفي المتكامل، في إطار برنامج ترفيهي تثقيفي شامل أعده القائمون على تحدي القراءة العربي للمتأهلين النهائيين في دورته السادسة والذين تستضيفهم دبي عشية تنظيم الحفل الختامي الذي يقام في أوبرا دبي لإعلان بطل التحدي والفائزين بلقب المدرسة المتميزة، والمشرف المتميز، وبطل الجاليات لهذا العام.

وفي أجواء من المتعة والتفاعل الثقافي، جال المتأهلون بشغف بين رفوف الكتب في مكتبة محمد بن راشد، وعناوينها الجديدة والمتنوعة والمشوقة، واستمتع الطلاب، على مدى ثلاث ساعات، بجولة هادفة ملهمة داخل أروقة وأقسام المكتبة زاروا خلالها المكتبات التسع، ومركز المعلومات. كما اطّلع الطلاب على آلية الاستفادة من ملايين الأبحاث العلمية التي توفرها المكتبة الذكية للطلاب والباحثين والأكاديميين من خلال قاعدة بيانات للأبحاث هي الأضخم على مستوى الدولة.

ورحب الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد، بالطلاب الأبطال، مؤكداً أن «رسالة ورؤية مكتبة محمد بن راشد عربية المنطلق عالمية النطاق، وتأثيراتها الثقافية تشمل مختلف الفئات والمراحل العمرية، خاصة الطلاب. وهو هدف يجمعها مع تحدي القراءة العربي.

كما زار الطلاب «متحف المستقبل» وكان في استقبالهم الروبوت «أميكا»، الأكثر تقدماً في العالم والذي يعد من أكثر الروبوتات الشبيهة بالبشر، حيث رحبت «أميكا» بأبطال تحدي القراءة العربي في متحف المستقبل، وأجابت عن استفساراتهم وتفاعلت معهم في تجربة مستقبلية ملهمة.

وتجول نجوم تحدي القراءة العربي في متحف المستقبل بدبي.

ورحب ماجد المنصوري، نائب المدير التنفيذي لمتحف المستقبل بزيارة الطلاب الأبطال من تحدي القراءة العربي لمتحف المستقبل، مؤكداً: «إن أول كتاب يمسكه الطلاب يكتب أول سطر في مستقبلهم. وهنا في متحف المستقبل نضع كل جهودنا لدعم وتطوير بيئة تحفز على الابتكار وتفتح صفحات كتاب المستقبل في أذهان أجيال الغد وتتلاءم مع احتياجاتهم وتعزز مسيرة الابتكار».

كما استقبلت «دبي باركس»، الطلاب الذين أمضوا يوماً كاملاً من المرح والأنشطة الترفيهية، حيث استكشفوا وجهاتها الترفيهية المتميزة، وفي مقدمتها «موشنجيت»، وخاضوا تجارب غامرة مملوءة بالحماس والمغامرة والتشويق، عبر سلسلة من الألعاب الترفيهية التي صممت خصيصاً لتناسب مختلف الفئات العمرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytcmwr5r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"