عادي

67 خيلاً تشارك في حفل مضمار ميدان الثاني

20:43 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات السباق الماضي في ميدان
(تصوير: جون)

دبي: أحمد عزت

يشهد مضمار ميدان مساء الجمعة، حفل سباقاته الثاني، الذي يشتمل على 7 أشواط مثيرة، تبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة لها 637500 درهم برعاية نخيل العقارية، ويشارك بالحفل 67 خيلاً، وينطلق أول الأشواط بسباق بني ياس للخيول العربية الأصيلة، فيما خصصت بقية الأشواط الستة للخيول المهجنة الأصيلة.

في الشوط الأول سباق بني ياس (فئة 2) المخصص للخيول العربية في عمر الأربع سنوات فما فوق، لمسافة 1400 متر، تجتذب البطولة 14 خيلاً، أبرزها «أيه إف العجاج» بإشراف أورتيل، الفائز بالنسخة الأخيرة من سباق مزرعة الروية «للفئة الثانية»، وينافسه حامل لقب العين مايل «أيه إف سند» حامل لقب العين مايل.

وتتنافس 8 خيول قوية في الشوط الخامس والرئيسي لمسافة 1400 متر - هانديكاب، وتتجه الأنظار نحو «مشاكل» بإشراف سالم بن غدير وقيادة فرينش الذي لم يحل خارج الميزان في الدولة من قبل، وأحرز الوصافة في 2000 جينيز الإمارات.

وتشهد الأمسية سباقين للخيول المبتدئة، الأول في الشوط الثاني المخصص لمهرات السنتين لمسافة 1200 متر، وتنطلق 10 مهرات لم تشارك في السباقات من قبل، ومن بينها «عواصف» و«بيجلي» و«سيريناز فيم»، فيما يشهد الشوط الثالث سباق 7 فيرلونج، ينطلق فيه «سياسي» بإشراف سالم بن غدير للمرة الأولى في مضمار ميدان، فيما يختبر «بلاك مارك» بإشراف بورسلي رمل ميدان للمرة الأولى، ويدفع أسامة الرفاعي بالجواد «سيتي كينج».

ويشهد الشوط الرابع الممتد لمسافة 1200 متر «هانديكاب» مشاركة 10 خيول، ويدفع بوبات سيمار بثلاثة خيول، كما ينطلق «ستريت مود» بإشراف المهيري الذي اختتم موسمه المنصرم بفوز في جبل علي، وتأتي الخطورة من «مقياس» بإشراف بورسلي صاحب النتائج القوية في مضمار ميدان، بالإضافة للواعد «ليبيان كلاسيك» بإشراف المهيري.

ويبحث «تويلفث أوف نيفرلاند» بإشراف سيمار عن الفوز الرابع له في مضمار ميدان، عندما يشارك في سادس الأشواط لمسافة 1900 متر - هانديكاب، وهي المسافة التي لم يقترب «تيكنج نيمز» بإشراف واتسون منها من قبل، ويجربها ابن بطل كأس دبي العالمي «أروجيت» للمرة الأولى، كما يتمتع «فيرست أوف نوفمبر» بإشراف سالم بن غدير بسلالة رفيعة وهو فائز سابقاً في مضمار جبل علي.

ويمتد الشوط السابع والأخير لمسافة 1600 متر «هانديكاب»، ويعود «تهديد» بشعار سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بعد حلوله وصيفاً في أمسية مضمار ميدان الأولى، بإشراف المدرب كوستا صاحب النتائج القوية، ويحمل «يورمان» بإشراف سيمار الوزن الأقل في السباق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8auhyv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"