عادي

غداً انطلاق «إكسبو أصحاب الهمم الدولي» في دبي

14:43 مساء
قراءة دقيقتين
دبي - وام
تنطلق غداً فعاليات معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، الذي يعتبر الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة، ويستمر حتى 17 نوفمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.
يأتي تنظيم المعرض في إطار الجهود المميزة التي تبذلها الجهات الحكومية والخاصة في الدولة لتمكين أصحاب الهمم وإتاحة الفرصة أمامهم للمساهمة بدورهم في رسم مستقبل البلاد خلال الخمسين عاماً القادمة.
ويشارك في المعرض 250 عارضاً من 50 دولة من شركات عالمية ومراكز إعادة تأهيل من مختلف دول العالم، تعرض أرقى التقنيات بعضها يعرض لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط، لتمكين أصحاب الهمم في مجال الإعاقة البصرية والسمعية والحركية والذهنية وإعادة التأهيل بالإضافة إلى طيف التوحد، من العيش باستقلالية أكبر.
وتلعب التقنيات المتقدمة التي يصل عددها إلى أكثر من 4500 تقنية عالمية، تخدم الإعاقات الحركية والبصرية والسمعية والذهنية وطيف التوحد، دوراً حاسماً في تمكين أصحاب الهمم الذين يشكلون ما بين 10-15% من سكان كل دولة.
وتقدر منظمة الصحة العالمية أعداد هذه الشريحة بنحو مليار نسمة حول العالم في الوقت الراهن ومن المتوقع ارتفاع أعدادهم إلى ملياري نسمة في العام 2050 نتيجة التقدم في السن والحروب والاعتلال الصحي والفقر ونقص الخدمات وغيرها من الأسباب.
ويدعم المعرض كشركاء استراتيجيين ورعاة كل من وزارة تنمية المجتمع وهيئة تنمية المجتمع في دبي وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي وهيئة الصحة وجمارك دبي وإسعاف دبي وشركة نخيل وقرية سند والرستماني وشركة ميتا ومؤسسة زايد العليا ونادي دبي لأصحاب الهمم بالإضافة إلى مستشفى مركز كليمنصو الطبي كشريك الرعاية الطبية والبنك البريطاني كشريك مصرفي وشركة دبي كشريك الاتصالات.
https://tinyurl.com/mft8vudm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"