عادي

ماجد بن سعود المعلا يفتتح معرضاً في موقع تل أبرق الأثري

16:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أم القيوين - وام
افتتح الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، بحضور الشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة المالية بأم القيوين، معرض آثار خاصاً بموقع تل أبرق الأثري، يسلط الضوء على أبرز القطع الأثرية المكتشفة في الموقع خلال مواسم التنقيب بهدف الترويج والمحافظة على الإرث التاريخي للموقع وتعزيز الموروث الثقافي.
ويضم المعرض، الذي يقام في جامعة أم القيوين ويستمر حتى يوم الخميس، مختلف المكتشفات الأثرية من موقع تل أبرق الأثري والذي يقع بين إمارتي أم القيوين والشارقة ويعود تاريخه من الألف الثالث قبل الميلاد حتى القرن الثالث الميلادي.
واشتملت المكتشفات المعروضة تماثيل على هيئة شخصيات بشرية وحيوانات وقطع أثرية مثل أجزاء من الفخار وأختام وقلائد وغيرها، تم اكتشافها في موقع تل أبرق الأثري .
ويتيح المعرض أمام الجمهور فرصة التعرف على تاريخ الإمارة ومواقعها الأثرية التي تعكس مدى الغنى الأثري بالإمارة، بالإضافة إلى تعزيز حضور إمارة أم القيوين وإبراز مكانتها التاريخية.
حضر افتتاح المعرض محمد سرور النقبي القائم بأعمال الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين، وعدد من مدراء الجهات الحكومية في الإمارة وموظفي دائرة السياحة والآثار والبعثة الإيطالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34bwvjm2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"