عادي
تمتلك 15 مرسى وأكثر من 3000 رصيف

يخوت دبي الفاخرة تبحر بمشجعي كأس العالم

22:11 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: حازم حلمي
تتنوع الأنشطة السياحية في دبي التي تستعد لاستقبال مشجعي كأس العالم، الذين شدوا الرحال إلى دبي التي تزخر بالكثير من مناطق الجذب السياحي، لحضور فعاليات البطولة التي انطلقت أمس الأحد: مطاعم وفنادق، وساحات مخصصة بشاشات عملاقة، بجانب اليخوت الفاخرة التي أُعدت خصيصاً لحضور البطولة، بعيداً عن صخب الملاعب والأماكن التي ستزدحم بالمشجعين.

في قلب دبي، الكثير من شركات تأجير اليخوت التي استعدت لموسم حافل من الفعاليات السياحية، التي تجذب من خلالها دبي الملايين من السياح في كل عام، وخاصة في فصل الشتاء، ويعوّل أصحاب شركات اليخوت أن يكون كأس العالم في قطر، جاذباً لعدد جديد من عشاق اللعبة الأبرز في العالم.

رغم ارتفاع أسعار تأجير اليخوت لليلة الواحدة، إلا أن الكثير من عشاق ومحبي كرة القدم، يفضلون مشاهدة المباريات على متن قارب متحرك بين أبراج دبي الشاهقة، وأكد عدد من شركات تأجير اليخوت، ل«الخليج»، أن رجال الأعمال وشخصيات الvip، التي توجد في دبي، أو تأتي من الخارج، يكون لديها أسلوبها الخاص عند الحفلات أو المناسبات، وحتى لحضور المباريات التي تقام طوال الموسم، كالدوري الإسباني والإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، من خلال الإبحار في مياه دبي.

وطوّرت دبي خلال العامين الماضيين، الكثير من المراسي لترسيخ ريادتها في هذا القطاع؛ حيث دشنت الوجهة البحرية «دبي هاربر»، وقامت بأعمال توسعة لعدة مراسٍ، حتى أصبحت تضم اليوم 15 مرسى، بها أكثر من 3000 رصيف، بإمكانها استيعاب مجموعة من زوارق النزهة، واليخوت الفاخرة والسوبر والضخمة.

يقول محمد خليفة، مدير المبيعات في شركة عطلة لتأجير اليخوت الفاخرة في دبي: «تأجير اليخوت والإقبال عليها في دبي موجود قبل كأس العالم وقبل الجائحة، وهناك العديد من المجموعات السياحية التي تأتي لدبي لاستئجار اليخوت من أجل التجول والتعرف إلى معالم دبي التي يفضلها السياح على الدول المحيطة».

وأضاف: «هناك توقعات لدينا، بأن تكون فترة كأس العالم مزدحمة في الطلب على اليخوت، وجهّزنا كل شيء من أجل استقبال المشجعين الذين يودّون حضور المباريات عليها، من خلال توفير باقات متنوعة من القنوات الناقلة لهذه المباريات؛ لأن بعض الجمهور يفضلون مشاهدة المباريات بعيداً عن الضجيج والصراخ الذي يكون في الملاعب والمقاهي والمطاعم».

أسعار مختلفة للإيجار

وبيّن خليفة، أن اليخوت تختلف من نوع لآخر في الدرجة، حيث يصل سعر تأجير اليخت لليوم الواحد إلى 50 ألف درهم، وهذه الأسعار تناسب جميع السياح القادمين لدبي، مبيناً أن الأماكن السياحية في دبي، جعلت منها أكثر دول المنطقة استفادةً من بطولة كأس العالم؛ حيث يفضل المشجعون الإقامة فيها.

وكشف محمد خليفة، مدير المبيعات في شركة عطلة لتأجير اليخوت الفاخرة في دبي، أن نسبة الإقبال على تأجير اليخوت، فاقت النسبة التي كانت قبل جائحة «كورونا» عام 2019، بسبب رفع القيود التي فرضتها الجائحة، والإغلاقات التي منعت الأفراد من التجمعات والتنقل، مشيراً إلى أن القطاع السياحي، بدأ يستعيد مستوياته بشكل أفضل، خاصة مع قدوم الشتاء، الذي يفضله الأجانب لقضاء إجازاتهم في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t4vj4b7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"