عادي
مجموعة جديدة تحت اسم «ويليامز- جودريتش»

هالة بدري تحضر إطلاق معرض أعمال فنية في سوذبيز دبي

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
هالة بدري خلال افتتاح المعرض مع روبي ويليامز وإد جودريتش
  • المعرض يحمل عنوان «لوحات بالأبيض والأسود» ب15 لوحة أحادية اللون

تستضيف دار سوذبيز دبي، معرضاً منفرداً للوحات الفنانين روبي ويليامز وشريكه في الإبداع إد جودريتش، خلال الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 16 ديسمبر/ كانون الأول تحت اسم «ويليامز- جودريتش»، ويضم المعرض، الذي يحمل عنوان «لوحات بالأبيض والأسود»، 15 لوحة أحادية اللون لم يسبق عرضها من قبل.

وحضر افتتاح المعرض، الذي أقيم في مركز دبي المالي العالمي، عدد من الفنانين. وكان من ضمن الضيوف هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي.

ووصف الفنانان شراكتهما بأنها مبنية على الصداقة والتواصل والاحترام والثقة، فقد أحب روبي وإد الفن التجريدي والموسيقى، مما شجعهما على الإبداع معاً كثنائي فني. وابتكر الفنانان في غضون خمس سنوات أعمالاً عميقة وجميلة تنضح بالحنين إلى المشهد الموسيقي في فترة التسعينات؛ حيث كانت الموسيقى نابضة بالحياة ومبهجة.

عرض الفنانان لوحاتهما لأول مرة في مايو/ أيار 2022، ضمن معرض في دار سوذبيز لندن. وستكون سوذبيز دبي المحطة المقبلة في رحلتهم الفنية، مع مجموعة جديدة من الأعمال التي تعتمد على الموضوعات التي تم تسليط الضوء عليها في النسخة الأولى. وبعد استخدام الأسماء النسائية خلال المعرض السابق، قرر روبي وإد تسمية جميع اللوحات ال15 في هذا العرض بأسماء رجال مشهورين من فترة الثمانينات؛ حيث يشعر الفنانان أن هذه الأسماء تعرّف تلك الحقبة التي كانت مؤثرة وألهمتهما على الصعيد الفني، كما ذكرا أن العديد من هذه الأسماء كانوا من الأشخاص الذين يعرفونهم.

ويقول روبي ويليامز: «تحتل دبي مكانة خاصة في قلبي، وأعتقد أن من المميز بالنسبة لي أن أختتم العام بالكشف عن أعمالي الفنية الجديدة في هذه المدينة، بعد أن كنت أحتفل ببداية العام الجديد فيها. يعد هذا العرض الخطوة التالية في مشاركة رؤيتي الإبداعية أنا وإد في العالم، وآمل أن يحظى فننا المملوء بمشاعر الفضول والإيجابية بإعجاب كل زوار المعرض».

وأشار إد جودريتش إلى أنه «عندما كشفنا النقاب عن أعمالنا الفنية لأول مرة في شهر مايو ذُهلنا من حجم الاستقبال الإيجابي لها، لقد كان هذا الكشف بمنزلة رحلة استكشافية لنا كفنانين وكذلك مشاهدين. نحن متحمسون الآن لاتخاذ هذه الخطوة نحو الأمام؛ وذلك من خلال تقديم مجموعة جديدة من الأعمال التي تعد استكمالاً لموضوع معرضنا الأخير، وتم توجيهها إلى جمهورٍ جديدٍ كلياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kf9arbp6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"