عادي

تباين آراء طلاب أبوظبي حول امتحان «الفيزياء»

22:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مناقشات طلابية حول مستوى الامتحان

أبوظبي:آية الديب

تباينت آراء طلاب الصف الثاني عشر في أبوظبي، الاثنين، حول اختبار الفصل الدراسي الأول في مادة الفيزياء، ففي الوقت الذي أكد فيه عدد من الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، أكد آخرون أن الامتحان تضمن عدداً من الأسئلة الصعبة.

وتفصيلاً أكد الطلاب: محمد بدر المرزوقي وحميد أحمد الياسي وحمدان وليد آل علي، أنهم واجهوا صعوبة في الإجابة عن عدد كبير من أسئلة الامتحان التي تضمنت 25 سؤالاً اختياراً من متعدد يحسب للطالب درجاته الأعلى في 20 سؤالاً منهم.

وأشاروا إلى أن أسئلة الامتحان لم تكن مباشرة وتختلف عن طبيعة الأسئلة التي اعتادوا عليها، فضلاً عن أن الوقت المحدد للإجابة عن الأسئلة لم يكن كافياً، مؤكدين أنهم لم يواجهوا أية مشكلات تقنية خلال الامتحان.

وفي المقابل أكد عمر أحمد وأحمد عبد الله العلي أن الامتحان تضمن الكثير من الأسئلة الواضحة إلا أنه تضمن أسئلة أخرى تختبر مدى فهم وإلمام الطلاب الممتحنين بالمادة، وطالما كان الطالب ملماً بالمنهج وذاكر واستعد له استطاع الإجابة عن التساؤلات، لافتين إلى أن الامتحان تضمن 3 أسئلة صعبة إلا أن الطالب الملم بالمنهج كان بإمكانه تحصيل أعلى درجات باعتبار أن الطالب يحسب له الدرجات الأعلى في 20 سؤالاً فقط.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصف الثاني عشر اليوم الثلاثاء اختبار مادة اللغة العربية، ويختتمون اختبارات الفصل الدراسي يوم الجمعة باختبار مادة (الكيمياء أوالأحياء).

https://tinyurl.com/4s6xayeu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"