عادي

64 % من طلبة الإمارات قادرون على حل طلاسم الرياضيات المعقدة

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد إبراهيم

كشفت نتائج تقرير دولي حديث، عن ارتقاء قدرات طلبة الإمارات على استيعاب المفاهيم المعقدة في الرياضيات؛ إذ سجلت نتائجهم تحسناً ملحوظاً يصل إلى 64٪، ما يؤكد قدراتهم على حل طلاسم الرياضيات المعقدة، فيما بلغ معدل مشاركتهم على منصة أنشطة ومناهج الرياضيات التفاعلية 60%، ليتخطوا المعدل العالمي البالغ 44٪.

وأفادت نتائج التقرير، الذي أعدته ماتيفيك (Matific )، المتخصصة في أنشطة ومناهج الرياضيات التفاعلية والتحليل الشامل للبيانات، وحصلت «الخليج» على نسخة منه، بأن الطلاب الأصغر سناً أحرزوا تقدماً ملحوظاً في مسارات رياضية تضم تعلّم الأشكال الهندسية ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد، والكسور والقيمة المكانية، مقابل 7 مسارات تقدم فيها الطلاب الأكبر سناً.

وأظهرت نتائج التقرير الذي استهدف أكثر من 100000 طالب وطالبة و5000 معلم ومعلمة، أن نسبة تبني التكنولوجيا في الإمارات وراء ارتفاع نسب تقدم مستويات الطلبة أكاديمياً ومعرفياً في الرياضيات.

وأوضح التقرير، أن التقنيات الرقمية، مثل تقنيات التلعيب والذكاء الاصطناعي، تركز على الارتقاء بالتجربة التعليمية للمتعلمين والمعلمين على حد سواء، في وقت تؤكد التوقعات أن قيمة قطاع تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط وإفريقيا تبلغ 26 مليار درهم بحلول 2027.

وفي مداخلة هاتفية مع «الخليج»، أفاد كريج شوتلاند، الرئيس التنفيذي لمنصة «ماتيفيك»، بأن نتائج التقرير تكشف النقاب عن نقلة نوعية في تعليم الرياضيات، وتؤكّد الحاجة إلى تبني نهج تقدمي قائم على التكنولوجيا لسد فجوة الأداء بين الطلاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/k4jt2d6s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"