عادي
1500 لاعب يمثلون 140 فريقاً

إطلاق بطولة الشارقة العمالية 7 يناير

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
المؤتمر الصحفي لبطولة الشارقة الرياضية العمالية تصوير: (( هيثم الخاتم ))

الشارقة: مسعد عبد الوهاب

أعلنت هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة إطلاق النسخة السادسة من بطولة الشارقة الرياضية العمالية يوم 7 يناير المقبل، وتستمر منافساتها لمدة ثلاثة أشهر حتى 18 من مارس من العام نفسه، على ملاعب منتزه الشارقة الوطني، بمشاركة نحو 1500 لاعب يمثلون 140 فريقاً للمؤسسات العمالية تتنافس في 5 ألعاب هي كرة القدم والسلة، والطائرة والهوكي والكريكت. وتقام المباريات أيام السبت من كل أسبوع على ملاعب منتزه الشارقة الوطني، بتنظيم «الهيئة» بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، وشركة «ريتش تارجت» للخدمات الرياضية.

تم الكشف عن تفاصيل البطولة في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة بمقرها، أمس الأربعاء، بحضور سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، وسعيد العاجل الخبير الرياضي في مجلس الشارقة الرياضي، وطارق سالم الخنبشي مؤسس ومدير شركة «ريتش تارجت» للخدمات الرياضية، وعمر الجندي مدير الأمن والسلامة ومسؤول النشاط الرياضي في شركة فاست.

وأعرب سالم القصير عن ثقته بأن النسخة السادسة من البطولة ستشهد إقبالاً كبيراً، ومشاركة واسعة من قبل الجميع مثل النسخ السابقة، مضيفاً: «يأتي تنظيم هيئة تطوير معايير العمل، لبطولة الشارقة الرياضية العمالية باعتبارها الأولى من نوعها في المنطقة، ترسيخاً للرياضة كأسلوب حياة للعمال، وكوسيلة ترفيه تسهم في دمجهم في المشهد الرياضي العام لإمارة الشارقة، وبذلك تسهم الهيئة في نمو الطفرة الرياضية التي تشهدها الإمارة في ظل رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة».

وأضاف: «المتابعة المباشرة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، واهتمامه بتكريس فكرة العمل الرياضي الجماعي هي السبب المباشر في نجاح البطولة التي انطلقت عام 2018، واستمرارها للعام السادس على التوالي، وهذا النجاح الكبير للبطولة ليس بغريب على إمارة الشارقة التي برعت في حسن تنظيم مختلف أنواع البطولات الرياضية».

وفي رده على سؤال «الخليج الرياضي» بخصوص إمكانية الاستفادة من المواهب، من خلال آلية معيّنة، بالتنسيق مع الأندية، قال سالم القصير: «قمنا في النسخ السابقة بدعوة الأندية لحضور المنافسات والكشف عن المواهب، ولكن التجاوب لم يكن بالصورة المطلوبة، ونجدد الدعوة لأندية الإمارة بالحضور للكشف عن المواهب والاستفادة منها في دعم صفوفها بالنظر للمستويات الفنية العالية التي نراها بمتابعتنا للمنافسات عن كثب».

وأكد سعيد العاجل حرص مجلس الشارقة الرياضي على دعم البطولة التي تعتبر من أهم الأحداث السنوية على أجندة الرياضة في إمارة الشارقة، كاشفاً أن المجلس سيواصل دعم البطولة من خلال التعميم على الأندية بإرسال ممثلين لها، لمتابعة منافسات البطولة من أجل الكشف عن المواهب والاستفادة منها في الألعاب المتاحة.

وقال طارق الخنبشي: «نجاح النسخ السابقة من البطولة سيكون حافزاً لنجاح النسخة السادسة، وهدفنا من التعاون مع هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، هو تقديم بطولة متميزة تسهم في النهوض بالرياضة العمالية، كوسيلة حياة صحية تكرّس التعاون والعمل الجماعي بين العاملين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kzu3tf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"