عادي

بطولة ليوا للدريفت تشعل إثارة ثالث أيام مرعب

23:56 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات ليوا للدريفت

تنطلق فعاليات اليوم الثالث من مهرجان ليوا الدولي في قلب تل مرعب الأحد، ليشهد المتابعون من خلالها بطولة ليوا للدريفت التي تقام بمشاركة قوية للمتسابقين والمحترفين من دول الإمارات، السعودية، أمريكا، عمان، قطر، الكويت والأردن، في منافسة مميزة للاستعراض بالسيارات على حلبة الاستعراض الأسطورية في مرعب.

وتعد سباقات الدريفت كار من السباقات العالمية والتي تجد الكثير من البطولات المختلفة على المستويات المحلية والدولية، وكان أول حضور لسباقات الدريفت في المهرجان في موسم 2018 واستمرت بنجاح كي تكون منافسة ثابتة في أجندة المهرجان.

وتجمع ليوا دريفت المحترفين والنجوم من دول مختلفة وتعد من المستويات الأعلى في سباقات الدريفت وهي دريفت برو أو دريفت محترفين، ولا مجال لمشاركة الهواة أو أصحاب المستويات المبتدئة في الدريفت.

وتجدر الإشارة إلى أن تحدي الدريفت يعد فريداً جداً، حيث إنها رياضة قوية من رياضات الاستعراض بالسيارات، وتصل المتعة إلى الذروة من خلالها مع دخول سيارتين في نفس الوقت وفي حلبة الاستعراض الخاصة بالدريفت، وتعد منافسة جاذبة وبقوة للكثير من الشباب، وتعتمد في طابعها على معادلة بسيطة تجمع ما بين صرير العجلات والدخان المنبعث منها وبين زاوية الانحراف التي يمكن أن تنطلق بها السيارة على الحلبة، وسيكون هناك اليوم أسلوب خاص للمنافسة وأيضاً أسلوب متفرد لكيفية حساب النقاط من قبل اللجنة التحكيمية للمشاركين في الدريفت، كما أن نظام المسابقة والاستعراض اليوم سينطلق مع سيارتين في كل مرة، وتبدأ المنافسة بحسبة منظمة لدى اللجنة التحكيمية، وطريقة خاصة للوصول إلى أفضل النتائج والمتأهلين للتصفيات الحاسمة، ولاحقاً إعلان الفائزين في منافسات الاستعراض اليوم في فئة الدريفت.

وأكد عبدالله بطي القبيسي رئيس مجلس نادي ليوا الرياضي، القوة الكبيرة والمتابعة التي شهدها أول يومين من المهرجان عبر الاستعراض الحر للسيارات.

وأشاد بالحضور الشبابي الكبير الذي رافق الاستعراض والإقبال أيضاً لرواد المهرجان في أول أيامه، وتحدث القبيسي عن التألق المتوقع للمشاركين في دريفت السيارات اليوم، وقال: «لا نزال نتذكر نجاح هذه المنافسة في أول استضافة قبل سنوات، وها هي ثابتة عبر أجندة المهرجان في كل موسم وبطولة مهمة يشارك من خلالها المحترفين والأقوياء والنجوم».

وكشف القبيسي، عن تميز وانفراد مهرجان ليوا الدولي بما يقدمه من بطولات متنوعة، مؤكداً أنه لم يسبق وأن اجتمعت هذه الرياضات الاستعراضية معاً في أي مهرجان وهي الاستعراض الحر، الاستعراض الرملي، الدريفت وصعود التل، في إشارة إلى القوة الكبيرة التي يتمتع بها مرعب حالياً بكمية البطولات الخاصة بالسيارات. وكشف وليد صلاح عضو اللجنة التحكيمية للمنافسة، أن كافة السيارات المشاركة يجب أن تجتاز الفحص الفني لدخول تحدي الدريفت، مؤكداً أن أي سيارة لا تجتاز الفحص سيتم استبعادها من المنافسة من أجل ضمان الحيادية لجميع المشاركين، وقال: «عدم اجتياز الفحص الفني لا يعني عدم مشاركة السيارة وإنما هناك فرصة للمتسابق للقيام بتعديل السيارة وإعادتها مجدداً للفحص الفني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yukcs5tb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"