عادي

راشد بن سعود المعلا يقيم مأدبة غداء لضيوف مهرجان أم القيوين للهجن

09:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أقام سموّ الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، ظهر الخميس، مأدبة غداء، تكريماً لضيوف مهرجان أم القيوين السابع عشر لسباقات الهجن العربية الأصيلة والذي أقيمت منافساته في ميدان اللبسة بمشاركة ملاك الهجن من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.
ورحب سموّ ولي عهد أم القيوين بالضيوف المشاركين في سباقات المهرجان والحضور من أبناء القبائل والمتابعين الذين توافدوا على ميدان اللبسة، لمتابعة الحدث السنوي. وأكد سموّه أن هذه التظاهرة التراثية تعد من أهم الملتقيات بين أبناء القبائل من دولة الإمارات بإخوانهم من مختلف الدول الخليجية الشقيقة، وفرصة للتنافس الشريف بين أصحاب الهجن العربية؛ بهدف تعزيز الهوية الوطنية، وترسيخ الموروث الشعبي في نفوس الأجيال، مما يسهم في المحافظة على الهوية العربية الأصيلة والعادات والتقاليد التي ورثناها عن الآباء والأجداد.
وألقى عدد من الشعراء قصائد وطنية عبرت عن مشاعر الاعتزاز بالانتماء للقيادة والدولة التي تحرص على دعم تنظيم المهرجانات والفعاليات التراثية وسباقات الهجن العربية الأصيلة بشكل خاص التي تعد أحد مكونات ملامح الهوية الإماراتية.
حضر المأدبة.. الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة المالية بأم القيوين، والشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة بلدية أم القيوين، وسيف حميد سالم مدير مكتب سموّ ولي عهد أم القيوين وعدد من أعيان ووجهاء وأبناء القبائل في الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zj2uwxm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"