عادي
قامت بصيانة 560 قارباً وتدعم الصيادين

جاسم غانم: الورشة البحرية بأم القيوين هدفها جعل المهنة جاذبة

21:03 مساء
قراءة دقيقتين
  • جمعية الصيادين تسعى إلى تطوير البنية التحتية لقطاع الصيد
  • دعم الصيادين وتزويدهم بمعدات الصيد المختلفة وتقسيط ثمنها

قال جاسم حميد غانم، رئيس مجلس إدارة جمعية صيادي الأسماك بأم القيوين، إن الورشة البحرية قامت العام الجاري بصيانة 560 قارباً، منها قوارب صيد و نزهة من داخل وخارج الإمارة بجميع معداتها وهى تعمل على فترتين صباحية ومسائية لتخفيف الأعباء عن الصيادين.

ودشنت الجمعية ورشة الصيادين لصيانة المكائن البحرية وقوارب الصيد والرافعات بهدف دعم الصيادين وتزويدهم بمعدات الصيد المختلفة، وتقسيط ثمنها.

وقال جاسم حميد غانم في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» إن الورشة تقدم خِدْمات الصيانة والإصلاح المجاني للمكائن وتركيب محركات وقطع الغيار وتغيير الزيت، وتوفير كافة القطع اللازمة بمستودعاتها.

وأشار إلى أن الورشة قللت التزاحم والوقت على الصيادين، حيث كانوا يتزاحمون في ورشة واحدة لا تلبي احتياجاتهم، مبيناً أن الهدف من تلك الورشة تخفيف العبء عن الصيادين وتوفير الحياة الكريمة لهم حتى تكون مهنة الصيد جاذبة وليست منفرة.

وأضاف جاسم غانم أن الجمعية تسعى دائماً إلى تطوير البنية التحتية لقطاع الصيد بما يتلاءم مع المتغيرات المتسارعة ويلبى احتياجات الصيادين، مؤكداً أن الورشة البحرية توفر الخِدْمات لصيانة المُعِدات وتأهيل القوارب وبأسعار رمزية لكل الصيادين المنتسبين للجمعية، ما سيعزز الدعم الكبير الذي يتلقونه من الجمعية ليساعد ويوفر عليهم مبالغ مالية كبيرة.

وأوضح أن الخِدْمات المقدمة في الورشة البحرية تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات وتقديم الدعم اللازم لمهنة الصيد التي تحظى برعاية واهتمام مستمر من الدولة و حل المعوقات وتسهيل متطلبات الصيادين من أجل تنمية الثروة السمكية بالإمارة.

وأشار إلى أن الورشة البحرية للصيادين تم تجهيزها بكافة المُعِدات والأدوات اللازمة من أجل تحسين وسرعة إنجاز أعمال صيانة المحركات المطلوبة، ما يؤدى إلى جذب عدد من الصيادين للانضمام للعمل في هذه المهنة التي تعد مهنة الآباء والأجداد.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادين بأم القيوين إن الورشة البحرية هدفها إرشاد الصيادين إلى الطرق الصحيحة والسليمة للمحافظة على العمر الافتراضي لمحرك قارب الصيد بما يخفف عنهم مشقة البحث عن ورش داخل الإمارة وخارجها.

وتوفر الورشة خدمات تصليح المكائن والرافعات وصيانة القوارب ونقل المُعِدات وبيع مستلزمات المهنة بأسعار مناسبة ومنافسة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3fxjckmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"