عادي
مجلس حكماء المسلمين يُدين ويتضامن مع مصر في مكافحة التطرف

«داعش» يتبنى اعتداء الإسماعيلية.. ورفض خليجي وعربي للإرهاب

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين
1

القاهرة: «الخليج»، ووام

تبنّى تنظيم «داعش» الإرهابي الاعتداء الدموي الذي استهدف يوم الجمعة الماضي، حاجزاً أمنياً في مدينة الإسماعيليّة المصرية، فيما دان مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس المجلس، الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن سقوط عددٍ من الشهداء والمصابين، كما دان الهجوم مجلس التعاون الخليجي والبرلمان العربي.

وقال التنظيم الإرهابي إن عناصره هاجمت حاجزاً للشرطة المصرية في حي السلام بمدينة الاسماعيليّة شرقي مصر الجمعة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال الأمن.

وكانت مصادر طبّية وأمنيّة مصرية أعلنت أن الاعتداء، وهو الأوّل خارج شبه جزيرة سيناء منذ نحو 3 سنوات، أودى بحياة ثلاثة شرطيين.

وأوضحت مصادر أمنية أنّ سيارتين اقتربتا من حاجز أمني في حي السلام السكني ونزل منهما شخصان يحمل كلّ منهما سلاحاً آلياً وأطلقا النار باتّجاه أفراد الأمن.

وأضافت أن أفراد الشرطة ردوا على المهاجمَين اللذين قُتِل أحدهما وأصيب الآخر الذي لاذ مع ذلك بالفرار.

من جهة أخرى، أعرب مجلس حكماء المسلمين في بيان، أمس الأحد، عن رفضه القاطع لمثل هذه الأعمال الإجراميَّة التي تخالف تعاليم الإسلام السمحة وكافة الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الإنسانية، مؤكداً تضامنه مع الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب الأسود حتى القضاء عليه واجتثاثه من جذوره.

وأعرب الأمين العام للمجلس، محمد عبدالسلام، عن خالص تعازي المجلس لمصر رئيساً وحكومةً وشعباً، سائلاً المولى أن يخلص البشرية من شرور الإرهاب والتطرف بكافة صوره وأشكاله.

بدوره، دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف الحجرف، الهجوم. وشدد الحجرف على موقف مجلس التعاون الثابت والرافض لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، مقدماً خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب مصر الشقيقة، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما دان البرلمان العربي الهجوم الإرهابي، معرباً عن استنكاره لهذه الأعمال الإجرامية الخسيسة، ورفضه لكافة أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي أمس الأحد، تضامن البرلمان العربي الكامل مع مصر ودعمه ومساندته لها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها ومواجهة التنظيمات الإرهابية المتطرفة، ومواصلة مسيرتها التنموية بما يلبي تطلعات الشعب المصري في الأمان والرخاء والازدهار. كما أعرب،عن خالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء ولقيادة وحكومة وشعب مصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s2jxjus

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"