عادي

«إنجاز» و«زومان» يتألقان في مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن

20:35 مساء
قراءة 3 دقائق

شهد ميدان المرموم، مساء الأحد، انطلاقة أولى تحديات الرموز في مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، وذلك من خلال منافسات هجن أبناء القبائل في سن الحقاقة، والتي أقيمت على مدار 15 شوطاً لمسافة أربعة كيلومترات بمشاركة 760 مطية، وخصصت الأشواط الأربعة الأولى لمنافسات الرموز، بواقع رمزين للحقاقة المفتوح، ومثلهما للحقاقة الإنتاج.

وتمكنت «إنجاز» المملوكة لمحمد راشد مبارك البوسعيد الخيارين من حصد كأس سمو ولي عهد دبي للحقاقة البكار المفتوح بعد أن سجلت توقيتاً وقدره 5:46:6 دقيقة.

وبالمقابل أهدى «زومان» صاحب رمز الإنتاج في مهرجان جائزة زايد الكبرى، مالكه سعيد محمد آل سالمين المنصوري بندقية الحقاقة الجعدان المفتوح بوصوله لخط النهاية في زمن مميز بلغ 5:45:7 دقيقة كان هو التوقيت الأفضل في سن الحقاقة بالمهرجان.

وحسمت «جمايل» كأس سمو ولي عهد دبي للحقاقة البكار للإنتاج لمصلحة مالكها حمد سيف محمد نعيف العامري في توقيت بلغ 5:50:8 دقيقة.

أما رابع رموز الحقاقة والمخصص للجعدان للإنتاج فقد كان من نصيب «رمز» الذي أهدى مالكه محمد علي حميدي المنصوري البندقية بزمن وقدره 5:47:3 دقيقة.

وقام علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، بتتويج الفائزين بالرموز.

وتنافست الحقايق المملوكة لمؤسسات أبناء القبائل، صباح الأحد، على مدار 20 شوطاً لمسافة أربعة كيلومترات، وذلك بمشاركة 1213 مطية، وخصصت 12 شوطاً لهجن الإنتاج.

وفازت «ملاوح» بشعار هزاع سعيد بن سالمين المنصوري بناموس الشوط الرئيسي للحقاقة البكار الإنتاج بزمن وقدره 5:56:7 دقيقة.

وبالمقابل أهدى «مجد» مالكه محمد راشد فرج عتيق المهيري صدارة الشوط الرئيسي للحقاقة الجعدان الإنتاج، وذلك بعد أن وصل لخط النهاية في زمن بلغ 5:56:0 دقيقة كان هو الافضل في جميع أشواط الفترة الصباحية.

تحديات رموز اللقايا

يشهد ميدان المرموم، صباح ومساء الاثنين، تحديات اللقايا لهجن أبناء القبائل ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن 2023، وسوف تتنافس الشعارات المختلفة على أربعة رموز في الفترة المسائية، اثنان منها للأشواط المفتوحة ومثلهما لأشواط الإنتاج، وسيحصل الفائزون بشوطي اللقايا البكار المفتوح والإنتاج على كأس ولي عهد دبي، بينما يحصد أصحاب الصدارة في تحديات اللقايا الجعدان المفتوح والإنتاج البندقيتين، وخصصت جوائز مالية قيمة للفائزين في أشواط الرموز.

وتشهد الفترة المسائية إضافة إلى أشواط الرموز الأربعة، إقامة أربعة عشر شوطاً سوف ينال الفائزون فيها بالمراكز من الأول وحتى العاشر جوائز نقدية قيمة. وبالمقابل سوف تشهد الفترة الصباحية إقامة اثنين وعشرين شوطاً في سن اللقايا، منها 12 شوطاً لهجن الإنتاج، ويحصل أصحاب المراكز من الأول وحتى العاشر في جميع الأشواط على جوائز نقدية قيمة.

وأعرب محمد علي المنصوري عضو مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن عن شكره وتقديره لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على مكرمته السخية، التي دأب عليها سنوياً، تشجيعاً ودعماً لملاك الهجن، ورواد الأصالة الذين قدموا من شتى ميادين ومن دول مجلس التعاون الخليجي، متجاوبين مع هذا المهرجان الحافل، مشاركين بقوة مطاياهم من شتى الأعمار السنية.

وأشاد مطر بن هويدن الكتبي رئيس ميدان الذيد لسباقات الهجن، ومسؤول ميادين الإمارات الشمالية باتحاد الإمارات لسباقات الهجن بالنجاح الباهر الذي حققه مهرجان سمو ولي عهد دبي من حيث التنظيم الرائع والإقبال الكبير من المشاركين الذين استقبلوا هذا المهرجان الكبير بالفرح والسرور، وقال إن نادي دبي دائماً سباق وقد أخرج هذه التظاهرة بصورة مشرفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mapubjk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"