عادي
مصحح

استعدادات لافتتاح «مسرح مصر» بالقاهرة

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
وزيرة الثقافة المصرية تتابع تحضيرات افتتاح مشروع «مسرح مصر»

القاهرة: «الخليج»

تعكف وزارة الثقافة المصرية على وضع اللمسات النهائية، للانتهاء من مشروع «مسرح مصر» بالقاهرة؛ حيث تفقدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، مشروع المسرح الواقع بشارع عماد الدين، والذي تم تصميمه على الطراز المعماري لمباني القاهرة الخديوية، والمنتظر افتتاحه خلال الفترة المقبلة.

وقامت وزيرة الثقافة، يرافقها الفنان خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي وقيادات الشركة المنفذة للمشروع، بتفقد المبنى، الذي يتكون من خمسة طوابق، على مساحة 925 متراً مربعاً.

ويضم المسرح صالة عرض رئيسية، مقسمة إلى صالة أرضية وبلكونة علوية، تحتوي على 360 مقعداً، إضافة إلى خشبة مسرح على مساحة 245 متراً مربعاً، مجهزة بأحدث التقنيات الفنية الخاصة بإدارة خشبة المسرح، إلى جانب قاعة العرض الصغرى، والتي تتسع لنحو 120 مقعداً، و16 غرفة للفنانين.

ووجهت وزيرة الثقافة بالانتهاء من كافة الأعمال العالقة، ووضع اللمسات الأخيرة في أسرع وقت لافتتاح المسرح في موعده المحدد، خاصة أن الأعمال انتهت في الإنشاءات والتجهيزات بكامل المبنى.

كما وجهت بالاستعداد لافتتاح هذا المسرح بعرض لأحد نجوم الفن، واستغلال قاعة العرض الصغرى لتكون قاعة متعددة الأغراض تفتح أبوابها لاستقبال المؤتمرات وورش تدريب المسرحيين، والمهرجانات الفنية والمسرحية، ليكون المسرح بمنزلة مركز متكامل للإبداع، ومنارة فنية تحتضن كافة الأنشطة الإبداعية.

وأكدت وزيرة الثقافة أن «مسرح مصر» صرح فني ومسرحي في واحدة من أعرق المناطق بالقاهرة الخديوية، والتي احتضنت لسنوات رموز ورواد المسرح المصري، مشيرة إلى أن كل صرح ثقافي يتم تدشينه هو طاقة ضوء جديدة، ومصدر للإبداع، ومتنفس للمواهب.

وقال الفنان خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي: «إن استكمال العمل بالمشروع بدأ منذ عامين وانتهى العمل به بالكامل، ولم يتبقّ سوى بعض اللمسات النهائية، ليكون جاهزاً للافتتاح خلال بضعة أشهر؛ حيث سيكون المبنى بمنزلة مركز متكامل للإبداع يستضيف العروض المسرحية لكبار النجوم، ومقر للمسرح الكوميدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25me57ub

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"