عادي

الحبس والغرامة والإبعاد لعصابة الفلل

00:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

سرقت عصابة آسيوية مكونة من 6 أشخاص، سبائك ذهبية وساعات ثمينة ومجوهرات من فيلا في منطقة الجميرا، فدانتهم محكمة الجنايات في دبي وقضت بحسبهم جميعاً عاماً واحداً وتغريمهم بالتضامن 152 ألف درهم و118 ألف دولار أمريكي وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكومياتهم.

تفصيلاً، تقدمت سيدة أوروبية في شهر أغسطس الماضي ببلاغ يفيد بتعرض مسكنها للسرقة، وحسب إفادة المُبلّغة في التحقيقات أنها فوجئت في مساء يوم الواقعة بكسر الباب الخارجي لمسكنها وبتفقدها محتويات المسكن، تبين سرقة سبائك من الذهب تقدر قيمتها ب 50 ألف دولار وساعة يد رولكس قيمتها 10 آلاف دولار، فضلاً عن حلي من الألماس ومجوهرات متنوعة كانت تحتفظ بها داخل خزانتها.

وحسب ملف القضية، تمكن فريق من التحريات من جمع الاستدلالات وتعرف إلى أفراد العصابة، فقبض عليهم أثناء ارتكابهم جريمة مماثلة في منطقة أخرى في دبي، وخلال التحقيق معهم اعترف المدانون بسرقتهم فيلا في منطقة الجميرا تعود للمٌبلّغة.

وأقروا في التحقيقات بأنهم يرصدون الفلل غير المسكونة، حيث يبقى شخصان خارج المكان للمراقبة ويتسور الآخرون المكان المحدد لسرقة محتوياته، ومن ثم يتم توزيع المسروقات فيما بينهم.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأنه عثر على مجموعة من المسروقات المبلغ عنها داخل مسكن أفراد العصابة، اعترفوا جميعاً بأنها حصيلة عدة سرقات، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2b3t9a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"