عادي

انخفاض الين يرفع الأسهم اليابانية عند الإغلاق

11:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ارتفع المؤشر نيكاي الياباني عند الإغلاق الثلاثاء متعافياً من جلستين تكبد فيهما خسائر فادحة، مع توقف صعود الين عشية قرار مهم للبنك المركزي الياباني بشأن سعر الفائدة.
وخفف ذلك الضغوط عن أسهم شركات التصدير، ورفع أسهم شركات السيارات على وجه الخصوص. كما تعافت أيضاً الأسهم المرتبطة بالرقائق وأسهم شركات صناعة المكونات الإلكترونية.
وصعد نيكاي 1.23 في المئة ليغلق عند 26138.68 نقطة، بينما ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.88 في المئة إلى 1902.89 نقطة.
وبدأ اجتماع بنك اليابان الثلاثاء ويستمر يومين، ويأتي في أعقاب تكهنات بأن المسؤولين قد يعدلون السياسة النقدية مجدداً، بعد شهر واحد فحسب من مفاجأة الأسواق بمضاعفة النطاق المسموح به لعائد السندات الحكومية اليابانية لأجل عشر سنوات إلى 50 نقطة أساس فوق سعر الفائدة البالغ صفر في المئة أو دونها.
وارتفع الين إلى 127.215 مقابل الدولار الاثنين، لكنه تراجع وسجل في أحدث تداول نحو 128 يناً مقابل الدولار.
وارتفع سهم تويوتا 2.5 في المئة وقفز سهم نيسان 2.69 في المئة.
وكانت شركات صناعة معدات النقل الأفضل أداء بين المؤشرات الفرعية، وصعد مؤشر القطاع 2.47 في المئة وزاد مؤشر شركات صناعة الأجهزة الإلكترونية 1.88 في المئة.
وزاد سهم طوكيو إلكترون اثنين في المئة وارتفع سهم سوني 2.44 في المئة. وقفز سهم ياسكاوا إلكتريك المصنعة للروبوتات 4.14 في المئة وكان الأعلى زيادة بالنسبة المئوية على المؤشر نيكاي.
وتراجع مؤشر القطاع المصرفي 0.65 في المئة بعد انخفاضه في الجلسة السابقة 2.94 في المئة.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bhpdx52

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"