عادي
أطلقته «التغير المناخي والبيئة»

«جونسون كونترولز» توّقع تعهد الشركات المسؤولة مناخياً

18:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»

في إطار التزاماتها بتحقيق أهداف الحياد المناخي وتخفيض انبعاثات الكربون، قامت شركة «جونسون كونترولز»، بتوقيع «تعهد الشركات المسؤولة مناخياً» الذي أطلقته وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة «كوب28» (COP28).
وتم التوقيع على التعهد خلال أسبوع أبو ظبي للاستدامة 2023 الذي تنعقد فعالياته تحت شعار «معاً لتعزيز العمل المناخي وصولاً إلى مؤتمر COP28».
ووقع التعهد عن شركة «جونسون كونترولز»، محمد خالد، نائب الرئيس والمدير العام للشرق الأوسط وإفريقيا خلال الجلسة الثامنة من الحوار الوطني حول الطموح المناخي الذي تضمن سلسلة من اللقاءات الخاصة بقطاعات معينة، وذلك بحضور مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة.
ويعزز هذا التعهد ريادة دولة الإمارات في مجال مكافحة قضايا التغير المناخي في المنطقة، حيث يعكس جهودها في مجال الابتكار والتكنولوجيا المتطورة وتشجيعها على الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف الحياد المناخي.
وبالتوقيع على هذا التعهد، تقوم شركة «جونسون كونترولز» بتعزيز التزاماتها بالاستدامة. وقد تم مؤخراً تكريم الشركة في الدورة الرابعة لجائزة الإمارات للطاقة 2022، في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر ضمن فئة «كفاءة الطاقة في القطاع الخاص».
وتساعد «جونسون كونترولز» على تحقيق وفورات هائلة في الطاقة في شركة مطارات دبي، وهو إنجاز يتوقع أن يخفض البصمة الكربونية السنوية بما يفوق 5000 طن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d93k7shf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"