عادي

«مكتبة» تطلق الدورة ال 10 من «القارئ المبدع»

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين
مسابقة القارئ المبدع

أبوظبي: «الخليج»

تنظم «مكتبة»، التابعة لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، الدورة العاشرة من مسابقة القارئ المبدع خلال الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر أبريل 2023، وذلك لإتاحة المجال أمام الأطفال والناشئة، للإبحار بين صفحات الكتب باللغتين العربية والإنجليزية، والتعرف إلى عوالم جديدة، ورؤى متنوعة، ومعلومات مفيدة تروي شغفهم بالقراءة، وتحفزهم على زيارة المكتبات العامة بانتظام، للمساهمة في تنمية هويتهم الثقافية، وبناء مجتمع مثقفٍ واعٍ وقارئ.

ويشارك في دورة هذا العام، وللمرة الأولى، طلبة مرحلة رياض الأطفال، إضافة إلى رواد المطالعة من طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة في الحلقتين الأولى والثانية في الدولة.

وقالت شيخة المهيري، مدير إدارة المكتبات في الدائرة: «نجحت مسابقة القارئ المبدع في ترسيخ ثقافة القراءة في نفوس الناشئة في الإمارات على مدار عقد كامل، وساهمت أيضاً في تحفيزهم على مطالعة الإبداعات في مختلف المواضيع. وتعكس استمرارية المسابقة ونجاحها في استقطاب أجيال جديدة من المشاركين أهمية الدور الذي تلعبه في دعم تطور مجتمع المعرفة، القائم على الفكر والثقافة واحتضان الإبداع».

يتعين على الراغبين بالمشاركة في المسابقة إنشاء وتفعيل عضوية «مكتبة» من خلال موقعها الإلكتروني، ثم التسجيل في المسابقة عن طريق اختيار مسابقة القارئ المبدع من القائمة الرئيسية، ليقوموا بعد ذلك بقراءة أكبر عدد ممكن من الكتب ثم تعبئة الاستمارة الخاصة بالمسابقة وتسليمها بالموعد المحدد؛ كما يجب على المشاركين اجتياز مقابلة شخصية أو عن بُعد، لتقييم مشاركتهم. وتتوافر كافة التفاصيل الخاصة بالمسابقة في كتيب خاص يمكن الحصول عليه من المدارس أو المكتبات العامة أو موقع «مكتبة» الإلكتروني.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة عدداً من الكتاب والتربويين وأمناء المكتبات، حيث سيتم تقييم المشاركات بناء على نسبة إنجاز كتيّب المسابقة، وعدد الكتب المستعارة من المكتبات العامة، وتقييم فهم المشارك للكتاب المقروء، وقدرته على التحدث بلغة سليمة واستخدام المهارات اللغوية، فضلاً عن امتلاكه مهارات التحليل الدلالي والمعجمي، والتفكير الإبداعي والنقدي.

وكانت الدورة التاسعة من مسابقة القارئ المبدع قد استقطبت 627 مشاركاً من كافة إمارات الدولة، بمن فيهم الطلبة من أصحاب الهمم، بنسبة نمو تجاوزت 111% مقارنة بدورتها الثامنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f5v3epd9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"