عادي

قمة أبوظبي الثقافية 3 مارس

19:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من إحدى جلسات دورة سابقة من القمة

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، انطلاق فعاليات الدورة السادسة من القمة الثقافية أبوظبي في منارة السعديات بأبوظبي في الفترة من 3 إلى 5 مارس المقبل.

تجمع القمة، التي تعقد تحت شعار «مسألة وقت»، نخبة من قادة الفكر في الثقافة والفن والتراث والإعلام والموسيقى والمتاحف والسياسة العامة والتكنولوجيا، من أكثر من 90 دولة، لاستكشاف الدور الذي يمكن أن تلعبه الثقافة، في مساعدتنا على اجتياز لحظة التغير الحاسمة هذه في طريقة فهمنا وتعاملنا مع الوقت. ستتناول جلسات القمة كيفية تحويل الوقت من «الطابع الميكانيكي»، الذي يميزه في عصرنا الحالي، إلى «طابع ثقافي جديد»، يتم إعادة مواءمته مع إيقاع الوعي البشري والطبيعة.

ويتناول برنامج القمة في كل يوم موضوعاً فرعياً محدداً لاستعراض كيفية تطور علاقتنا بالوقت، ودراسة التحديات التي يمثلها هذا التطور لقطاعي الثقافة والإبداع، وتقديم حلول مركزة وعملية. ويتضمن برنامج القمة عدداً من الكلمات الرئيسية، والجلسات الحوارية، والمحاضرات، والحوارات مع الفنانين، وورش العمل، والحوارات الإبداعية، وجلسات مخصَّصة للنقاش عن السياسات والعروض الثقافية، كما يتضمن معرضاً للفنون المرئية.

وتنظم القمة بالتعاون مع عدد من الشركاء العالميين، من أبرزهم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، و«إيكونومست إمباكت»، ومتحف التصميم في لندن، وشركة غوغل، ومتحف ومؤسسة «سولومون آر جوجنهايم»، والأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم، وعدد من الشركاء من دولة الإمارات، منهم أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، ومعهد العالم العربي، وغير ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/u5hzs5xf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"