عادي
حفلات ومهرجانات وتجارب مُلهمة

«حياكم في أبوظبي» تستضيف كوكبة من النجوم

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
فيفتي سنت

كشفت «حياكم في أبوظبي»، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، عن برنامج متنوع من الفعاليات والتجارب الثقافية والترفيهية التي تدعو العائلات والأصدقاء لمشاركة أجمل اللحظات على مدار الأسابيع المقبلة خلال الاستمتاع بأمسيات غنائية لكوكبة من النجوم العرب والعالميين، من بينهم ماريا كاري، وفيفتي سينت، وتامر حسني، إضافة إلى مهرجاني أم الإمارات وليوا الدولي.

تامر حسني


يحظى زوار مهرجان أم الإمارات، الذي تتواصل فعالياته حتى يوم 31 ديسمبر على كورنيش أبوظبي، بفرصة اكتشاف باقة من الأنشطة الترفيهية الاستثنائية، بما في ذلك الجولات الكرنفالية، والتراكيب الفنية، والألعاب والمغامرات، وتجارب التسوق والطهي، والفقرات الفنية، والعروض الترفيهية الحية، فيما يشكل حفل ليلة رأس السنة الذي يحييه المُطرب المصري تامر حسني ختاماً مثالياً للمهرجان.
ويحتضن مهرجان ليوا الدولي في منطقة الظفرة مزيجاً من منافسات رياضات السيارات والدراجات والمحركات، وأنشطة التحدي والمغامرات، والبطولات التراثية مثل سباقات الهجن والصقور حتى 31 ديسمبر الذي يشهد بطولة صعود تل مرعب بالسيارات.
وتنبض منطقة تل مرعب يومياً بفعاليات وأنشطة أبرزها المزرعة الذكية، وحديقة حيوان مرعب، وممشى مرعب، وقرية ليوا، وسوق تل مرعب. ويحتفي المهرجان بليلة رأس السنة الجديدة بحفلات حية وسط المناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة.
وقبيل بداية العام الجديد، يستضيف دوري التنس العالمي خلال الفترة من 21 - 24 ديسمبر 2023 في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، مجموعة من أفضل اللاعبين واللاعبات المُصنفين دولياً، مثل هوبرت هوركاتش وتايلور فريتز، إلى جانب كارولين غارسيا وليلى فرنانديز. ويصاحب الدوري حفلات يومية مع النجوم العالميين فيفتي سينت، وإيكون، وني-يو، وفريق «يو بي40».

ماريا كاري


ويكتسب جدول فعاليات أبوظبي زخماً إضافياً مع انطلاق الدورة الأولى من «ليالي السعديات»، التي تقدم أمسيات موسيقية على مسرح خارجي مفتوح بجزيرة السعديات على مدار 3 أشهر، تبدأها يوم 6 يناير النجمة العالمية الحاصلة على 5 جوائز غرامي ماريا كاري بمختارات من أشهر أغنياتها التي تصدرت قوائم المبيعات العالمية.
ومن المقرر الإعلان عن المزيد من الفنانين المشاركين في «ليالي السعديات»، ومن بينهم نجوم عرب خلال الأسابيع المقبلة. ويوفر الحدث كذلك العديد من تجارب فنون الطهي الفاخرة.
وتكتمل عطلة العام الجديد في أبوظبي بجولة لاستكشاف وجهاتها الطبيعية، ومن بينها منتزه القرم الوطني، المقصد المثالي لمحبي الطبيعة والرياضات البحرية والمغامرات لممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل التجديف بالكاياك أو الانطلاق في جولات خاصة تحت إشراف منظمي رحلات معتمدين.
ويشكل المنتزه ركيزة أساسية لصون التنوع البيولوجي، حيث يحتضن حوالي 75% من إجمالي غابات أشجار القرم في الإمارات، والعديد من الأحياء البحرية والطيور الموسمية وأنواع الحياة الفطرية مثل السلاحف ومالك الحزين وطيور النحام والأسماك التي تعيش جنباً إلى جنب مع الثعالب وأبقار البحر والدلافين.
وتنتظر الباحثين عن عطلة هادئة في أحضان الطبيعة تجربة فريدة في منتجعي بيورا إيكو ريتريت في جزيرة الجبيل في العاصمة، ومنتزه جبل حفيت الصحراوي في العين.
ويمكن للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بأجواء الفنون والإلهام خلال جولات التجديف بقوارب الكاياك في المياه المحيطة بمتحف اللوفر أبوظبي، للتعرف عن قرب إلى تصميم المتحف الفريد الذي يمزج بين فنون العمارة العربية والتقاليد الإماراتية، والتمتع بمشاهدة الطيور التي تحلق بالقرب منه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/exby8ppe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"