عادي

فيديو| فرق عالمية تبهر جمهور «دبي للتسوق»

16:33 مساء
قراءة 3 دقائق
1

تصدرت العروض الفنية فعاليات مهرجان دبي للتسوق في دورته ال 28، والتي تمت استضافتها لتقديم تجارب استثنائية للزوار على مدار 46 يوماً في العديد من الوجهات في أرجاء المدينة مثل ذي بوينت، وحي دبي للتصميم، ومراكز التسوق، والمناطق التراثية.

الصورة
1

استعدت الفرق الاستعراضية والموسيقيون الموهوبون وغيرهم من الفنانين لعدة شهور خلف الكواليس لتقديم هذه العروض، وكانت هناك الكثير من الوجوه المشهورة التي أسعدت الجماهير؛ حيث قدّم المتسابقون في البرامج العالمية الشهيرة، مثل «أمريكا جوت تالنت» و«بريتيش جوت تالنت» عروضاً حية خلال المهرجان. كما اكتسب فنانون آخرون شهرة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وجمهوراً متزايداً بفضل عروضهم الترفيهية خلال مهرجان دبي للتسوق.

وكان فريق UniCircle Flow الياباني لعروض الدراجات الهوائية الأحادية من الفرق التي حصلت على تقييمات رائعة خلال فترة وجودهم في المهرجان. ويعتبر هذا الفريق مثالاً على كيفية تطور العروض الحية في مهرجان دبي للتسوق لتقدم عروضاً استثنائية ورائعة.

وأشار كينيتشي إبينا، مدير فريق UniCircle Flow، إلى أن عروضهم التقليدية كانت أشبه بالتزلج على الأرض. وأضاف: «تتميز العروض بالجمال والأناقة، إضافة إلى الديناميكية والسرعة»، موضحاً أن أسلوبهم باستخدام الدراجات الأحادية قد تطور في اليابان، ولكنه يظل فناً متخصصاً للغاية.

الصورة
1

واختتم بقوله: «سررنا بفرصة عرض أسلوبنا في الرقص على الدراجات الهوائية الأحادية أمام الجمهور في دبي. وبالنسبة لجميع الفنانين الذين شاركوا في مهرجان دبي للتسوق لأول مرة، كانت تجربة رائعة حيث رأوا وعايشوا ثقافات متعددة».

واستمتع الجمهور بمشاهدة العروض الحية لفريق مدحت ممدوح، الموسيقي المصري الموهوب، الذي يدمج الموسيقى العربية والإيقاعية. وقد أهله أسلوبه الفريد الذي يجمع بين موسيقى آلة ال«ريكوردر فلوت» وإيقاعات «بيت بوكس» للتواجد على بعض أكثر المسارح شهرة حول العالم؛ حيث قدّم عرضاً في برنامج «أمريكا جوت تالنت»، وحصل على Golden Buzzer ليصل إلى نهائي مسابقة «إيطاليا جوت تالنت»، كما وصل إلى الدور نصف النهائي في برنامج «أراب جوت تالنت».

واستمتعت الجماهير بعروض «مدحت» مع مجموعة كبيرة من الموسيقيين الذين قدموا مزيجاً من المقطوعات الأصلية والأغاني الشهيرة من الموسيقى الكلاسيكية إلى الرقص والفانك.

الصورة
1

وقال ممدوح: «فخور بالانضمام إلى مهرجان دبي للتسوق هذا العام في منطقة السيف مع فرقتي». وأضاف: «كانت الأجواء رائعة؛ حيث شكّل البحر وتصميم المباني خلفية رائعة، كما كان الجمهور متفاعلاً للغاية، استمتعنا بالعزف في هذا المكان الجميل مع الجمهور الرائع».

وقدم فريق الرقص «بلاك ويدو» عرضاً، ضمن 22 عرضاً أبهر الجماهير في المهرجان؛ حيث يأتي هذا الفريق من مدرسة إيطالية للرقص وله 12 مليون متابع عبر الإنترنت. ويستخدم الفريق أسلوب «tutting» للرقص؛ حيث يتم استخدام الذراعين والساقين، وقد صحب الفريق الجماهير في رحلة من الصوت والصور والمشاعر الجياشة.

وقالت المجموعة: «كنا متحمّسين للمشاركة في مهرجان دبي للتسوق هذا العام؛ حيث ساعدنا هذا الحدث الخاص على مشاركة أدائنا مع أشخاص جدد، حيث نحب ما نقوم به وننشر شغفنا في جميع أنحاء العالم. نتمنى أن يكون الجمهور قد استمتع بما قدمناه. لقد أحببنا هذا التعاون كثيراً. شكراً دبي».

الصورة
1

وقدّم سيرك فارايتي مجموعة من العروض التي تتحدى قوانين الجاذبية. ففي عرضين افتتاحيين مختلفين خلال المهرجان، قدّم الفريق سلسلة رائعة من الأعمال المبهرة والألعاب البهلوانية والرقصات، مع العديد من التغييرات في الأزياء. وكان عرض تغيير الشكل أحد أبرز العروض المميزة التي قدمها ثلاثة من الفنانين وأذهلوا الزوار في سيتي ووك في شهر ديسمبر/كانون الأول.

ويمتلك فريق الرقص The Clique واحداً من أصغر الفنانين في مهرجان دبي للتسوق، وهو طالب يبلغ من العمر 12 عاماً انضم إلى الفريق العالمي المكوّن من راقصين من جميع أنحاء أوروبا والمملكة المتحدة وأمريكا والهند والإمارات العربية المتحدة. كما شارك فريق Saumya Kamble، الفائز بجائزة أفضل فريق رقص في الهند للموسم الثاني، للمرة الأولى في المهرجان.

وشارك في المهرجان فريق Maria Cruz Flamenco للرقص، الذي تأهل للتصفيات النهائية في مسابقة «جوت تالنت إسبانيا» (Got Talent Spain) في العام 2021. ويهدف العرض، الذي انضمّ إليه مجموعة من الموسيقيين المتميزين، إلى إبراز البهجة والطاقة التي تتميز بها رقصة الفلامنكو الإسبانية الشهيرة. ولم تكن العروض الفنية في المهرجان تركز على الغناء والرقص وحسب، فقد تضمن المهرجان عرض Aquatic 2 Flower؛ حيث قدّم عرضاً مشوّقاً للزهور المائية، والذي أبهر الجماهير في صورة حكاية خيالية كلاسيكية.

الصورة
1

وقدّم الفريق عرضاً مستوحىً من المهارات القتالية؛ حيث تعود أصول الفريق إلى الأكاديمية الأسترالية للفنون القتالية في العام 1982. ومنذ ذلك الحين، تطور الفريق وقدّم عروضه في آلاف المواقع في أستراليا وحول العالم. وأضفى الفريق مزيجاً فريداً من الطاقة والتشويق على عروض المهرجان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jdbdfm7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"