عادي
لتحديث سفينة الإنتاج والتخزين والتفريغ العائمة

«الأحواض الجافة» تطلق مشروعاً مشتركاً مع «آكر سوليوشنز»

14:31 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة الأحواض الجافة العالمية، التابعة لمجموعة «دي بي ورلد»، عن إطلاق مشروع مشترك مع شركة «آكر سوليوشنز» لتحديث سفينة الإنتاج والتخزين والتفريغ العائمة التابعة لحقل «روزبانك» للنفط والغاز في المملكة المتحدة.
ويجمع المشروع المشترك الجديد بين نقاط القوة والموارد والخبرات المتميزة لدى الأحواض الجافة العالمية في مجال الخدمات البحرية الرائدة ضمن قطاعات النفط والغاز والطاقة، إلى جانب حلول ومنتجات وخدمات شركة «آكر سوليوشنز» المتكاملة، بهدف تلبية متطلبات قطاع الطاقة العالمي.
وتخلل المشروع المشترك بين شركتي «الأحواض الجافة العالمية» و«آكر سوليوشنز» توقيع أول اتفاقية مع شركة «ألتيرا إنفراستركتشر»، المجموعة العالمية الرائدة في خدمات البنية التحتية للطاقة، بهدف تحديث وتجديد وتحويل سفينة «بتروجارل نار» العائمة للإنتاج والتخزين والتفريغ إلى العمل بالطاقة الكهربائية، والتي ستعاود الإبحار في حقل «روزبانك» بعد انتهاء العمل بالتحديثات التي ستبقيها قيد التشغيل في حقل النفط والغاز لمدة 25 عاماً دون الحاجة إلى الرسوّ في الأحواض الجافة.
وجرى توقيع الاتفاقية في المقر الرئيس لـشركة «دي بي ورلد» في دبي، من قبل سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»، وستورلا ماغنوس، نائب الرئيس التنفيذي للمنصات والمرافق في شركة «آكر سوليوشنز»، وآرني هيغن تيرنكفيست، نائب الرئيس التنفيذي في شركة «ألتيرا إنفراستركتشر».
وستقوم شركة «آكر سوليوشنز» بعمليات التصميم التفصيلي وشراء المعدات للسفينة في النرويج، في حين ستتولى شركة الأحواض الجافة العالمية مسؤولية أعمال التصنيع والبناء في حوض بناء السفن الخاص بها في دبي. وترسو سفينة «بتروجارل نار» حالياً في حوض «آكر سوليوشنز» في النرويج، وستبقى هناك حتى يتم سحبها إلى دبي، في وقت لاحق من عام 2023. ومن المقرر إنجاز أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء للمشروع بحلول نهاية عام 2025.
  • حلول هندسية
قال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»: «يمثل المشروع المشترك بين الأحواض الجافة العالمية وشركة (آكر سوليوشنز) الذي نعلن عنه اليوم، خطوة مهمة نحو تقديم حلول هندسية وإنشائية بحرية عالمية المستوى لقطاع الطاقة العالمي، إذ نحتاج إلى مثل هذه الشراكات التعاونية والذكية لضمان مواصلة الإنتاج المستدام ونقل المعدات والسفن بنجاح في المستقبل».
بدوره، قال الدكتور القبطان رادو أنتولوفيتش، الرئيس التنفيذي لشركة الأحواض الجافة العالمية: «يعد المشروع المشترك بين الأحواض الجافة العالمية وشركة (آكر سوليوشنز) الذي يستند إلى علاقة العمل القوية وتناغم التوجهات مع شركائنا، فرصةً للجمع بين نقاط القوة والقيم المشتركة لدى الشركتين، ما سيوفر للسوق العالمي مجموعة من الحلول المتميزة في الهندسة والمشتريات والإنشاء».
  • الحلول المبتكرة
من جهته، قال كجيتل ديجري، الرئيس التنفيذي لشركة «آكر سوليوشنز»: «يعتبر التعاون والشراكات المتميزة ركيزة أساسية لنهج عملنا. ونتطلع من خلال هذا المشروع المشترك مع الأحواض الجافة العالمية كشريك عالمي لنا إلى تطوير الحلول المبتكرة ومواصلة تعزيز علاقتنا الراسخة طويلة الأمد، عبر تحقيق تعاوننا المشترك في مشروع تطوير حقل روزبانك للنفط والغاز».
وقال آرني هيغن تيرنكفيست، نائب الرئيس التنفيذي في شركة «ألتيرا إنفراستركتشر»: «يسعدني توقيع هذه الاتفاقية بالنيابة عن شركة ألتيرا ، بصفتي مالكاً لسفينة بتروجارل نار العائمة للإنتاج والتخزين والتفريغ، والتي ستبقى قيد التشغيل لمدة تصل إلى 25 عاماً في ظروف شديدة القسوة في البحار. وأعتبر هذا التعاون المشترك نقطة انطلاق لعلاقة قوية وطويلة الأمد مع الأحواض الجافة العالمية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55pap4zj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"