عادي
سلسلة وثاقية تعرض 14 فبراير على «نتفليكس»

«The Romantics» لتكريم رائد الرومانسية ياش تشوبرا

17:22 مساء
قراءة دقيقتين
مشهد من «The Romantics»
من الإعلان الترويجي للسلسلة الوثائقية
«The Romantics» إعلان ترويجي بمشاركة شاروخان وسلمان خان ورانبير

دبي: مها عادل

أطلقت «فارس فيلم» عروض «The Romantics»، وهي سلسلة وثائقية ستعرض، بتاريخ 14 فبراير/ شباط الجاري، على Netflix تحتفل بصانع الأفلام الأسطوري ياش تشوبرا، وإرث YRF (ياش راج فيلمز) وتأثيره في الثقافة الشعبية الهندية.

ويتحدث أديتيا تشوبرا، خلال السلسلة في أول مقابلة له أمام الكاميرا، منذ 1995، عن إرث ياش تشوبرا، والمفارقة أنه على مدى السنوات الخمسين الماضية فإن آخر مرة أجرى فيها مقابلة كانت لمجلة مطبوعة عام 1995، وهذا ما جاء على لسان النجم هريثيك روشان في المقطع الدعائي لرومانتيكس»، حيث يُنظر إلى أديتيا تشوبرا على أنه العقل الذي شكل «ملامح الصناعة».

ويعتبر النقاد أن سماع أراء أديتيا تشوبرا خلال اللقاء المصور، وهو يتبادل الأفكار حول (ياش راج فيلمز)، يعد حدثاً بارزاً لصناع السينما الهندية وجمهورها، لما له من تأثير.

وستعرض Netflix، سلسلة العروض المكونة من أربعة أجزاء والتي تضم 35 شخصية، بما في ذلك النجوم الكبار الذين عملوا عن كثب مع (ياش راج فيلمز)، وسوف يتعمقون في تاريخ السينما الهندية من خلال دراسة تأثير ياش تشوبرا في صناعة السينما.

وبدا خلال المقطع الدعائي لسلسلة «The Romantics» التحفظ الذي يكنه عدد من الأسماء السينمائية الشهيرة تجاه كلمة «بوليوود» التي تستخدم لوصف صناعة السينما الهندية، والتي تعني بورتمانتو بومباي (الاسم السابق لمومباي)، وصاغ الغرب هوليوود في الأصل لوصف السينما الهندية، ومع مرور الوقت، نمت بوليوود لتصبح مصطلحاً شائعاً.

تتناول سلسلة docu، ضمن العروض هوية صناعة السينما الهندية في الغرب، ومعالجة الإجابة عن سؤال مفاده كيف يشعر هؤلاء المشاهير تجاه مقولة إن مصطلح «بوليوود» ليس شاملاً للصناعات السينمائية الأخرى في الهند.

وستصدر سلسلة «The Romantics» كتكريم لياش تشوبرا، الذي يُعتبر «أبو الرومانسية» في الهند بسبب أفلامه الرومانسية الشهيرة مثل Silsila وLamhe وKabhi Kabhie وVeer-Zaara وDil To Pagal Hai، وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44rhfhpn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"