عادي

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي

14:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نيابة عن صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يشارك محمد أحمد اليماحي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في البرلمان العربي، في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي، ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذي سيعقد تحت شعار «رؤية برلمانية لتعزيز الأمن الغذائي» يوم السبت 11 فبراير 2023، في مقرّ الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

ويضم وفد الشعبة في عضويته، أحمد حمد بوشهاب، عضو المجموعة، حيث من المقرر أن يشارك في اجتماع اللجنة التحضيرية الذي سيعقد يومي 8-9 فبراير 2023، لإعداد مشروع وثيقة المؤتمر الخامس التي سيقرها الرؤساء في ختام أعمال المؤتمر.

وتتضمن الوثيقة رؤية برلمانية استردشادية، لتعزيز الأمن الغذائي، لتقديمها إلى الدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، المقرر عقدها في موريتانيا العام الجاري، للاسترشاد بها خلال إعداد مشروع الاستراتيجية العربية للأمن الغذائي التي صدر بها قرار خلال قمة الرؤساء العربية الحادية والثلاثين، التي عقدت في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

بحسب جدول أعمال المؤتمر، سيلقي اليماحي كلمة الشعبة البرلمانية الإماراتية. كما ستلقى كلمات لرئيس البرلمان العربي، ورئيس برلمان عموم إفريقيا، والأمين العام لجامعة الدول العربية، ورؤساء الوفود العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4berssx7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"