عادي
بينها 89 للمقاولات و30 للتوريد

«أشغال الشارقة» تسجل 124 شركة جديدة

23:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

أعلنت فاطمة حسن مدير إدارة العقود في دائرة الأشغال العامة بالشارقة عن تسجيل 124 شركة جديدة لدى الدائرة خلال عام 2022، وتمثلت في 89 شركة مقاولات و5 مكاتب استشارية و30 شركة توريد، ليصبح إجمالي عدد الشركات المسجلة لدى دائرة الأشغال العامة 404 شركات.

وأشارت إلى أن الدائرة لا تقوم بالتسجيل والتأهيل فحسب، وإنما تقوم كذلك بدراسة ملفات الشركات وملف المشاريع السابقة لها، موضحةً وجود أربع فئات لمكاتب الاستشارات الهندسية، موزعة على حسب عدد ومؤهلات الكوادر الهندسية العاملة لديها، أما شركات المقاولات فموزعة إلى ست فئات حسب عدد ومؤهلات الكوادر الهندسية العاملة لديها، إضافة إلى حجم وعدد المعدات والآليات الخاصة بالإنشاءات.

وأكدت أن جميع المعاملات والخدمات المقدمة للاستشاريين والمقاولين والموردين هي خدمات إلكترونية بنسبة 100%، ولا تتطلب حضور المهندسين أو ممثلي الشركات إلى مبنى الدائرة، وتستطيع هذه الشركات والمكاتب المسجلة تقديم طلباتها وتجديد بياناتها وسجلاتها من خلال النظام الإلكتروني.

وقال المهندس عبد الله نعمان رئيس قسم تسجيل وتأهيل الشركات في إدارة عقود المباني: واصلنا خلال عام 2022م التركيز لضمان الحفاظ على قطاع عمراني يتسم بالمتانة والمرونة، ووضعنا معايير عالية لإنشاء إطار تنظيمي واضح ومرن، يستند إلى أفضل الممارسات والقوانين المطبقة لدى مناطق الاختصاص الرائدة على مستوى العالم. وأثمرت نتائج كل ذلك، الثقة التي تتمتع بها دائرة الأشغال بين الشركات المحلية والإقليمية والدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24zj3ew7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"