عادي
هنأت الخريجات واعتبرتهن لَبِناتٍ في صرح نهضة وطننا

حرم حاكم عجمان تشهد حفل تخريج «دفعة عام الاستدامة» لطالبات جامعة عجمان

20:16 مساء
قراءة دقيقتين
  • أنتنّ تحملنَ وصية زايد وخليفة بأن تكون المرأة صالحة متعلمة نافعة

شهدت حرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، حفل تخريج «دفعة عام الاستدامة» من خريجات جامعة عجمان البالغ عددهن 300 خريجة من حملة شهادات البكالوريوس والدراسات العليا، والذي أقيم في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في الجامعة.

وحضرت حفل التخريج عدد من الشيخات ومديرات المؤسسات التعليمية والاجتماعية وسيدات المجتمع، وأمهات الخريجات وضيفات الحفل، كما حضرت الحفل نادية كمالي المديرة العامة لشركة أكسنتشر في الإمارات.

وبدأت مراسم حفل التخريج بوصول حرم صاحب السمو، حاكم عجمان، إلى قاعة الاحتفال وتم عزف السلام الوطني للدولة، ثم تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ثم عرض فيديو جسّد رسالة الجامعة وإنجازاتها.

وقد اقترن اسم دفعة الخريجين والخريجات بعام الاستدامة، تيمّناً بإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، 2023 عام الاستدامة، والتي تمثّل محطة تحوّل حقيقية في تاريخ نهضة الإمارات وتقدمها إقليمياً وعالمياً، ونقطة انطلاق لخريجي جامعة عجمان نحو مستقبل مزهر وبيئة مستدامة.

وتوجهت سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، راعية الحفل، في كلمتها بالتهنئة إلى الخريجات، وقالت: «في عامنا السعيد هذا الذي حمل اسم «عام الاستدامة»، أقول لكنّ بكلِّ استحقاق: أنتنّ فخر الإمارات وأملها ومستقبلها المشرق بعون الله».

وأضافت: «تتخرّجن اليوم بشهاداتكن المشرفة، وبتخصصاتكن المختلفة، وبسواعدكن الفتية، وهمتكنّ العالية، لوضع لَبنات في صرح نهضة وطننا، وإعلاء شأنه، وأنتن تحملن وصية أبيكم زايد وأبيكم خليفة، رحمهما الله، في أن تكون كلّ منكنّ المرأة الصالحة المتعلمة النافعة لنفسها وأهلها ومجتمعها، ولوطنها الحبيب».

وقالت نادية كمالي في كلمتها بهذه المناسبة: «لا يسعني في هذا اليوم السعيد إلا أن أهنئ طالباتنا اللاتي بذلنَ كل ما في وسعهن، وسهرن الليالي ولم يتكاسلن يوماً حتى يُثبتن أنهن على قدر الثّقة التي وضِعَت فيهن. فأوصيكن يا بنات الوطن البارات، باستكمال مسيرة النجاح والتفوق التي بدأتنّها في هذه الجامعة، وأن تسعين إلى تحقيق مثل هذا التفوق وأكثر خلال حياتكن المستقبلية، حتى تنفعن أنفسكن ووطنكن، وأنا أثق بامتلاككن العزيمة والإصرار والإمكانيات».

وألقت الخريجة بشرى خميس الهلالي كلمة الخريجات، وتوجهت فيها إلى حرم صاحب السمو، حاكم عجمان: «يطيب لي أن أرفع الشكر والعرفان إلى مقامكم الكريم سمو الشيخة فاطمة بنت زايد حرم صاحب السمو، حاكم عجمان، حفظكم الله، ويحق لنا أن نفخر بتشريفكم لنا في هذا اليوم المميز، لتشهدوا قطاف غرسكم، وثمار رعايتكم وحصاد بناتكم، بعد أعوام من الجد والاجتهاد، والعزيمة والمثابرة».

وفي ختام حفل التخرج قامت سمو الشيخة فاطمة بتكريم 300 خريجة من مختلف الكليات وتقديم شهادات التخرج لهن وسط أجواء من الفرح والسرور بمناسبة التخرج والنجاح.

كما تسلمت سموها درع الجامعة من الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة في جامعة عجمان. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34zfkadw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"