عادي

جامعة عجمان تحقق المرتبة الأولى والثانية على مستوى الدولة في تصنيف شنغهاي لعام 2023

01:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جامعة عجمان تحقق المرتبة الأولى والثانية على مستوى الدولة في تصنيف شنغهاي لعام 2023

حققت جامعة عجمان المرتبة الأولى في تخصص البكالوريوس في الصيدلة والعلوم الصيدلانية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب تصنيف شنغهاي العالمي للتخصصات الأكاديمية لعام 2023، فيما تبوأت الجامعة المرتبة الثانية في تخصص علوم هندسة الحاسوب.

ويمثل إنجاز جامعة عجمان في هذين التخصصين علامة فارقة تُتوّج بها مسيرتها الحافلة في مجال التعليم والبحث العلمي والتميز الأكاديمي.

وصُنِّفت جامعة عجمان ضمن أفضل 401 من 500 جامعة في العالم في تخصص الصيدلة والعلوم الصيدلانية وتخصص علوم هندسة الحاسوب. وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي يتم إدراج جامعة عجمان في هذا التصنيف العالمي المرموق.

كما حققت الجامعة المرتبة الأولى على مستوى الدولة في مؤشر التأثير البحثي (CNCl) لكلا التخصصين، إضافة إلى المرتبة الأولى في مؤشر التعاون الدولي (IC) في تخصص علوم وهندسة الحاسوب.

وجدير بالذكر أنّ تصنيف شنغهاي العالمي لعام 2023 شمل 55 تخصصاً أكاديمياً بما فيها العلوم الطبيعية والهندسة وعلوم الحياة والعلوم الطبية والعلوم الاجتماعية. وقد تم تقييم أكثر من 5000 جامعة من 104 دول مختلفة، ليتم بعدها إدراج 1900 جامعة في تصنيف شنغهاي العالمي للتخصصات الأكاديمية لعام 2023.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6yuyyu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"