عادي

تقنية «الفار» تدخل الخدمة في الدوري العراقي

11:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بغداد: زيدان الربيعي

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، وصول 3 منظومات لتقنية الفيديو «الفار» للعمل بها في مباريات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

أعلن ذلك أحمد الموسوي، عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، مؤكداً، أنه «ستصل 3 منظومات لتقنية الفيديو (الفار) الشهر المقبل للعمل بها في الجولات المقبلة من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم».

وأضاف، أن «تقنية الفيديو (الفار) ستدخل الخدمة بعد توفير بقية المتطلبات التي تخص الحكام الذين سيعملون عليها، حيث نعمل على إدخال جميع المتطلبات الحديثة والاحترافية لتطوير الدوري العراقي، وتقليل الأخطاء التحكيمية».

وكانت معظم إدارات الأندية التي تشارك في منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم قد طالبت الاتحاد العراقي بضرورة توفير تقنية الفيديو «الفار» بسبب وجود أخطاء كبيرة ارتكبها بعض حكام المباريات، وأدت إلى تغيير نتائجها، حتى أن مدير فريق الزوراء وعضو الهيئة الإدارية للنادي المذكور، عبد الكريم عبد الرزاق، دعا الاتحاد إلى قطع الأموال من وارادت ناديه من أجل جلب منظومة «الفار»، لأن الأخطاء التحكيمية باتت كبيرة وتصادر جهود الفرق.

وهنا لابد من الإشارة إلى أن تقنية الفيديو «الفار»، تم تطبيقها لأول مرة في الملاعب العراقية خلال بطولة خليجي 25 في البصرة التي أقيمت الشهر الماضي، ونجحت بشكل واضح، حيث أنصفت بعض المنتخبات من خلال إلغاء أهداف تم احتسابها من قبل الحكام، أو احتساب أهداف تم إلغاؤها من قبلهم أيضاً، الأمر الذي دعا الجميع للمطالبة بتوفير هذه التقنية في منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hnds8m2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"