عادي

مدينة إكسبو دبي تعيش أجواء الشهر المبارك في «حيّ رمضان»

17:32 مساء
قراءة دقيقتين
قبة الوصل ٢
تنظم مدينة إكسبو دبي فعاليات «حيّ رمضان» من 3 مارس/آذار إلى 25 إبريل/نيسان المقبلين وتتيح للزوار عيش أجواء مميزة مستوحاة من تقاليد الشهر الكريم في الإمارات ودول العالم.
وتشمل الأنشطة فعالية «حق الليلة» للاحتفاء بليلة النصف من شعبان، مروراً بأيام رمضان المبارك، وصولاً إلى عيد الفطر.
وقالت آمنة بالهول، المخرج الإبداعي التنفيذي في مدينة إكسبو دبي: «كما جمع «إكسبو 2020 دبي» العالم، سيجمع «حيّ رمضان» الناس من مجتمعات متنوعة في الشهر الكريم. وسيتمكن الزوار من الاستمتاع ببعض أشهر تقاليده الجميلة من كل أنحاء العالم في وجهة واحدة».
لأكثر من 50 يوماً، يمكن للأطفال والكبار الاحتفال بجمال الثقافات من جميع أنحاء العالم من خلال تجربة أطعمتهم وعطورهم وتقاليدهم الأصيلة، وسيستمتع الزوار برحلة ثقافية تمكنهم من تبادل الخبرات الفريدة من جميع أنحاء العالم الإسلامي، والتعرف إلى المأكولات الإقليمية وفن الطهي الدولي والأطعمة الشعبية اللذيذة، كما سيمكن للزوار الإفطار والسحور مع العائلة والأصحاب.
يصحب «حيّ رمضان» الزوار في رحلة ساحرة عبر العالم الإسلامي تتضمن أماكن مخصصة للباعة المتجولين وأطعمة متنوعة تجسد متعة الإفطار.
وبعد الإفطار يمكن أداء صلاة العشاء والتراويح في المصلى المخصص وبعدها مشاهدة الحكواتي والاستماع إلى قصصه الشعبية ثم المسحراتي في أرجاء مدينة إكسبو دبي.
ستتحول ساحة الوصل إلى حديقة ملأى بالأزهار وتقدم عروضاً حية كل مساء، بما في ذلك مزيج موسيقي وأناشيد وشعر، وعرض مسرحي لأجيال المستقبل يقدمه راشد ولطيفة الشخصيتان الرسميتان لإكسبو 2020 دبي. ويتوفر فرصة للأطفال من جميع الأعمار للانضمام إلى ورش العمل والألعاب للتعرف على الثقافة الإماراتية وقيم رمضان بما فيها الكرم والرحمة.
وبهدف الترويج لنمط حياة صحي، تستضيف مدينة إكسبو دبي بطولات رياضية للبالغين مع منطقة مخصصة تضم ألعاباً وأنشطة لياقة بدنية للأشخاص من جميع مستويات. ويشهد السوق في المساء باعة يعرضون العطور والهدايا والملابس المصممة حسب الطلب.
ويمكن زيارة «حيّ رمضان» الوجهة المثالية لتجمعات العائلة والأصدقاء، مجاناً، مع رسوم لبعض ورش العمل والأنشطة. وتمتد أنشطته من الرابعة إلى التاسعة مساءً في الفترة التي تسبق رمضان، ومن الخامسة إلى الثانية من صباح اليوم التالي خلال أيامه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t26wkj2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"