عادي

إنتر يثأر من أودينيزي.. ولوكاكو يسجل بعد 189 يوماً

11:34 صباحا
قراءة دقيقتين
لم يعُد حلم الـ«سكوديتو» قائماً بالنسبة إلى إنتر ميلان لكنه تشبث بالمقدمة خلف نابولي بفوزه 3-1 على أودينيزي،ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي في كرة القدم السبت.
ويعرف إنتر ان منافسة نابولي على اللقب أصحت شبه مستحيلة، لكنه ثأر من أودينيزي الذي كان تفوّق عليه في مرحلة الذهاب بالنتيجة نفسها 3-1 في سبتمبر الماضي، وأعاد فارق النقاط الـ15 مع نابولي المتصدر.
ويدين إنتر بهذا الفوز لأهداف البلجيكي روميلو لوكاكو (20 من ركلة جزاء)، والأرميني هنريخ مخيتاريان (73) والأرجنتيني لاوتارو مارتينيس (89)، فيما سجل السلوفيني ساندي لوفريتش هدف أودينيزي الوحيد (43).
والمفارقة أن فوز إنتر هذا جاء بعد خسارته أمام سمبدوريا المأزوم في المرحلة الماضية، بينما لم يحقق أودينيزي الفوز سوى مرة وحيدة منذ المرحلة الثامنة وكانت أمام سمبدوريا نفسه.
وبهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد أودينيزي عند 30 نقطة في المركز التاسع.
وبدأ إنتر اللقاء بهجوم ضاغط، وفي الدقيقة 16 احتسب الحكم ركلة جزاء لـ«نيراتسوري» بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «في إيه آر» بعد خطأ على الهولندي دنزل دامفريس، فأنبرى لها لوكاكو وسددها إلى يسار الحارس ماركو سيلفيستري الذي تصدى لها.
لكن الحكم أمر بإعادة الركلة من جديد، فسدد البلجيكي بقوة في الزاوية نفسها وسجّل هذه المرة (20)، ليحرز هدفه الأول في الدوري الإيطالي منذ 189 يوماً، وتحديداً منذ 13 أغسطس 2022.
وفيما سعى إنتر إلى مضاعفة النتيجة، كانت المفاجأة من أودينيزي الذي أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول من هجمة مرتدة سريعة مرر فيها الأرجنتيني روبرتو بيريرا كرة إلى لوفريتش الذي سدد من داخل المنطقة في شباك الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش (43).
لكن الشوط الثاني ابتسم لإنتر، فضاعف النتيجة في الدقيقة 73 بعد عرضية من فيديريكو ديماركو أكملها مخيتاريان في الشباك.
وفي الدقيقة 88، انفرد مارتينيس بالحارس ولعب كرة ساقطة من فوقه علت العارضة.غير أنه عوّض الإهدار بهدف ثالث من تسديدة جميلة بعد دقيقة (89)، محرزاً هدفه الـ13 في الدوري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9exhcj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"