عادي

أول رسالة دكتوراه في أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة

17:12 مساء
قراءة دقيقتين
خلال مناقشة رسالة الدكتوراه

الشارقة: «الخليج»

شهدت أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، اليوم الاثنين، مناقشة أول رسالة دكتوراه، قدمها الباحث أحمد سيف صالح آل علي، وحملت عنوان (إدارة المواهب البشرية وأثرها في تحقيق التميز المؤسسي: دراسة ميدانية بوزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة).

وتألفت لجنة التحكيم والمناقشة من الأستاذ الدكتور السيد حلمي الوزان رئيساً، والأستاذ الدكتور محمد الطوخي عضواً ومشرفاً، والأستاذ الدكتور هيثم الزعبي مناقشاً خارجياً.

وأشار العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، إلى السير بخطى ثابتة وثقة كبيرة في تحقيق أهداف وبرامج الأكاديمية، وتطوير منظومتها التعليمية والتدريبية والارتقاء الدائم بها، وصولاً إلى أهدافها المنشودة في المساهمة في مسيرة النماء والازدهار التي تعيشها الإمارات واقعاً ملموساً في كافة مناحي الحياة.

وتوجه العثمني بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على اهتمامه ودعمه للعملية التعليمية بالأكاديمية وحرص سموه على توفير عوامل وسبل النجاح والتقدم لكافة أبناء الشارقة ومؤسساتها التعليمية.

كما تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الأكاديمية، مقدراً لسموه جهوده ومبادراته الكريمة في سبيل تحقيق التقدم العلمي بالأكاديمية.

وقد توصل الباحث في دراسته لنيل الدكتوراه إلى مجموعة من التوصيات من أهمها، إنشاء إدارة جديدة تابعة لإدارة الموارد البشرية بوزارة الداخلية يطلق عليها (إدارة اكتشاف وتطوير الموارد البشرية)، كما أوصى بتوفير التدريب اللازم والسعي الدائم لتحقيق التميز المؤسسي على كافة المستويات، والتحفيز المستمر للمواهب والعمل على تطوير أدائها بما يتناسب مع متطلبات العمل الأمني.

وفي ختام المناقشة أوصت اللجنة المشرفة بنجاح الطالب ومنحه درجة الدكتوراه في إدارة الشرطة بتقدير جيد جداً بعد إجراء التعديلات المطلوبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2fa73w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"