عادي

انطلاقة مثيرة لبطولة مدن لأساتذة البادل

21:22 مساء
قراءة دقيقتين
من المنافسات

شهد اليوم الأول من المنافسات الرئيسية لبطولة مدن العالمية لأساتذة البادل أبوظبي 2023 ضمن جولة «وورلد بادل تور»، تحقيق العديد من الانتصارات الرائعة، إضافة إلى تعرض نجوم عالميين لهزائم صادمة في وقت مبكر من المنافسات التي تستمر حتى 26 من فبراير الجاري.

وتعد البطولة التي تقام لأول مرة في أبوظبي، واحدة من الأحداث الرئيسية على الأجندة الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وجولة «وورلد بادل تور»، حيث تمنح الفائزين جوائز يصل إجمالي قيمتها إلى 250 ألف يورو التي تعد الأعلى في تاريخ جولات «وورلد بادل تور».

وجاءت نتائج اليوم الأول مثيرة للدهشة، ومن أبرزها الهزيمة المفاجئة التي تعرّض لها الإسباني فرانسيسكو «باكيتو» نافارو كومبان، وزميله الأرجنتيني خوان تييو بنتيجة 4 6 و5 7، في لقاء جمعهما مع الثنائي الإسباني غونزالو روبيو بيريز، وخافيير رويز غونزاليس.

وتأهل الأرجنتيني الذي يحظى بشعبية واسعة فيديريكو تشينغوتو وزميله الإسباني خافيير غاريدو «إل كاليفا» غوميز إلى الدور التالي، حيث فازا بمجموعتين ضد فرانسيسكو خافيير ليال بيريز، وجون سانز زالبا.

وفاز اللاعبان الأعلى تصنيفاً أوغستين تابيا وآرتيرو كويلو مانسو على الثنائي خافيير غارسيا مورا، وخافيير غونزاليس بمجموعتين 7 6 و7 6.

وبعد إنهائهما موسم 2022 بحصد خمسة ألقاب والفوز ب19 مباراة متتالية، تمكّنت الإسبانيتان المصنفتان في المرتبة الأولى، أليخاندرا سالازار بينغوتشيا، وزميلتها جيما ترياي بونس من تحقيق الفوز على مواطنتيهما آنا كورتيليس، وصوفيا سايز فاليخو، وكان ذلك في مباراة من جانب واحد تقريباً بنتيجة 6 2 و6 0.

وتواصل بطولة مدن العالمية لأساتذة البادل (أبوظبي 2023) إحداث أصداء واسعة، بعد أن أعلنت جولة «وورلد بادل تور» عزمها منح اللاعبين أكبر عدد من النقاط في تاريخها، لتكسب هذه البطولة مزيداً من الأهمية، فضلاً عن كونها الأولى على أجندة موسم 2023 من الجولة التي يتوقع لها أيضاً أن تكون الموسم الأكبر والأكثر انتشاراً على المستوى الدولي منذ انطلاقتها.

ومن أهم ما تمتاز به هذه البطولة، مشاركة أول لاعبين عرب للمرة الأولى في المنافسات الرئيسية لجولة «وورلد بادل تور»، إضافة إلى تسجيل أصغر لاعب في تاريخ الجولة، وهو الإماراتي عبدالله العبدالله البالغ 16 عاماً، والذي سيخوض المنافسات في البطولة مع شريكه فارس الجناحي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3n48nh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"