عادي

بدور القاسمي: علينا إثراء مكتبتنا العربية

01:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بدور القاسمي

تعد القراءة جزءاً مهماً من النسيج الثقافي لإمارة الشارقة، وفي حديثه خلال معرض الشارقة للكتاب في نوفمبر الماضي، قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، إن هذا التجمع كان فرصة للأطفال والشباب والعائلات من جميع أنحاء دولة الإمارات، لإثراء معرفتهم في مجالات الفنون والعلوم وإقامة علاقات وثيقة، والتواصل مع الثقافات من جميع أنحاء العالم عبر الكتب.

وهذا التقدير الأوسع للأدب هو شيء لم تتبنّه فقط الشيخة بدور القاسمي؛ بل صنعته لنفسها لتصبح ثاني سيدة وأول عربية تترأس اتحاد الناشرين الدوليين.

وتقول الشيخة بدور التي عُينت الشهر الماضي رئيسة للجامعة الأمريكية في الشارقة، خلال مقابلة مع صحيفة «التايمز» البريطانية: «يريد قراء اليوم المزيد من التنوع والأصوات الأصيلة والقصص المحلية. لقد حاولت جاهدة خلال فترة رئاستي لاتحاد الناشرين الدوليين، دفع رسالة التنوع والشمولية في كل فرصة».

وأضافت: «أعتقد أننا سنشهد تحولاً هائلاً في نوعية وكمية الكتب العربية في السنوات القادمة، كما أن هناك حاجة من الناشرين العرب إلى تشجيع عمليات ترجمة الكتب والأعمال الأدبية المتنوعة من مختلف أقطار العالم، والتأكد من أن لدنيا المزيد من التنوع في قنوات التوزيع حتى يأخذ الأدب العربي مكانه الصحيح على الساحة العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5eadrxjx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"