عادي
تكريم أربعة مبدعين في دورته الـ 12

«الشارقة للتكريم الثقافي» يحتفي بأربعة مبدعين أردنيين

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين
9

الشارقة - الخليج

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وتنفيذاً لتوجيهات سموّه بتكريم القامات الأدبية العربية التي أسهمت في خدمة الثقافة العربية المعاصرة؛ يصل ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي إلى العاصمة الأردنية عمّان في نسخته ال 12؛ وذلك يوم الأربعاء الأول من مارسالقادم، للاحتفاء ب4 أدباء أردنيين: الأديبة والناقدة أمينة العدوان، والناقد والمترجم يوسف بكار، والأديب والكاتب علي محمد قطوش، والقاص والروائي محمود الريماوي.

وقال عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة: «تواصل الإمارة جهودها في تكريم الشخصيات الأدبية العربية، تقديراً من صاحب السموّ حاكم الشارقة، على عطائها الأدبي والثقافي الذي أسّس لمشهد ثقافي زاخر بالنتاج الأدبي».

وأضاف: «ها هو ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي يحلّ مرة أخرى في الأردن، ليجسّد شراكة مثمرة بين وزارة الثقافة الأردنية، ودائرة الثقافة في الشارقة، ما جعل من هذه الشراكة، سبيلاً إلى خدمة الثقافة العربية، واستمراراً لتنظيم الفعاليات الثقافية المتنوعة». ونوه العويس باحتفاء الدورة الجديدة بقامات أدبية لها إسهامات كبيرة في الساحة الثقافية العربية، ولفت إلى أن التكريم يأتي إلى بلدانهم وبين أهاليهم، ليؤكد اهتمام الشارقة بكافة المثقفين والأدباء والمبدعين العرب».

*المكرمون

أمينة العدوان هي من مؤسسي رابطة الكتّاب الأردنيين، عملت في وزارة الثقافة والإعلام الأردنية، وشغلت منصب رئيسة تحرير عدة مجلات ثقافية، ولها مشاركة في الحركة النسائية الأردنية من خلال عضويتها في الاتحاد النسائي السابق.

يوسف بكار كاتب وأستاذ جامعي له أكثر من 50 مؤلفاً في النقد الأدبي، ومنها: الترجمات العربية لرباعية الخيام: دراسة نقدية، وأوراق نقدية جديدة عن طه حسين، وفدوى طوقان: دراسة ونصوص ومختارات.

علي محمد قطوش كاتب وأديب تولى إدارة التحرير في مجلة «وسام» للأطفال، وعمل مستشاراً للتحرير في صحيفة «زها» / مركز زها الثقافي، وهو عضو في رابطة الكتّاب الأردنيين، كما كان عضواً في الهيئة الإدارية لاتحاد الكتّاب والأدباء الأردنيين لدورتين.

أما محمود الريماوي فله 18 مؤلفاً، منها 13 مجموعة قصصية، ومنها: «القطار» قصص قصيرة، و«رجوع الطائر» قصص قصيرة، ومن «يؤنس السيدة» رواية، و«حلم حقيقي» رواية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8n9nax

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"