عادي

33 فعالية لمكتبات الشارقة في فبراير

15:48 مساء
قراءة دقيقتين
مكتبة الشارقة العامة

الشارقة: «الخليج»

استضافت مكتبات الشارقة العامة 33 فعالية تعليمية وترفيهية في شهر فبراير الجاري، سعت من خلالها إلى تعزيز الصحة والرفاهية والمشاركة المجتمعية بين مختلف الفئات، وهدفت إلى تثقيف الجمهور وإشراكهم في مواضيع مهمة مثل الاستدامة والتكنولوجيا والصحة العقلية والعاطفية وتعلم اللغات.

ومن خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل والجلسات التفاعلية، اتيحت للأفراد فرص لتطوير حلول إبداعية وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم، والعمل لتأسيس مستقبل أكثر مسؤولية واستدامة.

ونظمت مكتبة الشارقة العامة 6 فعاليات في فبراير، منها «بيئة عمل صحية»، «يوم انسحاب الطباشير الملون»، «تغير المناخ»، «دمج الأطفال المعاقين في التعليم»، «الأمن الغذائي.. استراتيجية مستدامة في وجه التحديات» و «المدن المستدامة»، والتي تناولت العديد من الموضوعات المهمة مثل تعزيز الصحة والرفاهية والاستدامة والتعليم والمشاركة المجتمعية.

واستضافت مكتبة خورفكان العامة 6 فعاليات متنوعة، أكدت من خلالها أهمية الالتفات إلى القضايا البيئية، وتطوير الشخصية، حيث أقيمت جلسة بعنوان «إدارة ضغوط العمل»، وورشة «كوكب البلاستيك»، التي رفعت الوعي لدى الأطفال حول الضرر الذي يلحقه البلاستيك بالكوكب. أما ورشة «التنفس تحت الماء»، فتثقف الجمهور حول كيفية حماية البيئة المائية، ومن خلال ورشتي «صناعة تغيير الشخصية»، و«العبور نحو المستقبل»، يتعرف المشاركون إلى أفضل الممارسات التي يتمكن بها الأشخاص من السيطرة على ضغوط الحياة.

أما مكتبة كلباء العامة، فشهدت 5 أنشطة تفاعلية للمجتمع، كل منها مصمم للتثقيف والترفيه والمشاركة، بدءاً من التكنولوجيا لتعزيز ثقافة العمل لدى الشباب، إلى التعرف على فوائد عضوية المكتبة، حيث هدفت ورشة «التكنولوجيا لتعزيز توظيف الشباب» و«الابتزاز الإلكتروني» و«الدائرة العقلية» إلى مساعدة الشباب على فهم الطرق التي يمكن من خلالها استخدام التكنولوجيا للعثور على عمل، والحماية من عمليات الاحتيال والاحتيال عبر الإنترنت، والمشاركة في مناقشات هادفة حول الصحة العقلية والنفسية.

وعملت مكتبة الذيد العامة على تعزيز الإبداع والوعي البيئي والصحة العقلية من خلال 4 فعاليات، نظمتها على قائمة برامجها التوعوية والتثقيفية، بما في ذلك «التفكير التصميمي» و«الاستثمار في الورقة الخضراء» و«الأمومة بدون مواد حافظة» و «النزاهة».

والتقت مكتبة دبا الحصن العامة بأفراد المجتمع من خلال 6 فعاليات تعليمية وترفيهية؛ من «اصنع الخبر» إلى «أفكار ملونة تلوِّن درسك»، حيث تعلم الحضور واستمتعوا من خلال ورشة «اصنع نظامك الغذائي الخاص بنفسك» ليكونوا أكثر دراية بما يحفظ صحتهم، بينما تزيد جلسة «خمس لغات يجب أن نتعلمها» من الوعي بأهمية تعلم اللغات العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybyvcjhh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"