عادي
الإمارات تحصد 6 ميداليات

الصين بطل «دولية فزاع لقوى أصحاب الهمم»

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزات

حصدت الإمارات 6 ميداليات في ختام بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى لأصحاب الهمم، ضمن «النسخة 14» من الجائزة الكبرى دبي 2023.

وجاءت الصين في صدارة الترتيب العام، ولها 102 ميدالية (42 ذهبية و36 فضية و24 برونزية)، وحصدت أوكرانيا المركز الثاني برصيد 24 ميدالية (11 ذهبية، و5 فضيات و8 برونزيات)، وجاءت أوزبكستان ثالثة ب26 ميدالية (9 ذهبيات، و7 فضيات و10 برونزيات).

وجاءت ميداليات منتخب الإمارات بواقع ذهبيتين عن طريق محمد القايد وخالد المرزوقي، وفضيتين من نصيب مريم الزيودي وإنصاف النعيمي، وبرونزيتين حصدتهما نورة الكتبي ومريم الزيودي.

وشهدت البطولة تحطيم 7 أرقام عالمية، و40 رقماً قارياً (22 رقماً آسيوياً و3 أرقام لأوروبا، و12 رقماً لإفريقيا و3 أرقام لأمريكا».

وواصل السويسري مارسيل هوك نجم دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة في طوكيو الحائز 4 ذهبيات في مسابقات 800 متر و1500 متر و5000 متر، والماراثون على الكراسي المتحركة تفوّقه، مكرراً مشهد النسخة الماضية بتحطيم الرقم العالمي في 5000 متر.

من ناحيته، أكد ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة، أن المشاركة القياسية في «أم الألعاب» تؤكد ثقة العالم بالإمارات ودبي والسمعة العالمية لهما، وحرص المنتخبات على الوجود في بطولات فزاع التي فاقت التصورات، وأصبحت عابرة القارات.

وأشار بالرقاد إلى أن تحطيم 7 أرقام عالمية و40 رقماً قارياً، يؤكد قوة بطولات فزاع التي ظلت جاذبة للأبطال النخبة.ووجّه ماجد العصيمي مدير الحدث، الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، على رعايته للبطولة.

وأشار العصيمي إلى أن حرص الدول والأبطال على الوجود في الحدث، يعكس قيمة بطولات فزاع، والمستوى العالي الذي وصلت إليه، مبيناً أنهم في اللجنة المنظمة يسعون إلى مواصلة تطوير البطولات حتى تبلغ أهدافها الكاملة.

وقال: «حققت «أم الألعاب» الأهداف المرجوّة،وتحطيم هذه الأرقام العالمية والقارية،يعكس المستوى الكبير الذي وصلت إليه،حيث أصبحت رقماً مهماً ».

بالرقاد: المشاركة النوعية أكدت الثقة بالبطولة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k8ef9ca

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"