عادي
تتضمن التوعية والوقاية والحماية المباشرة

مذكرة تفاهم بين خدمة «الأمين» وهيئة تنمية المجتمع

18:08 مساء
قراءة دقيقتين
عمر الفلاسي وحريز المر بن حريز

دبي:«الخليج»

وقعت خدمة الأمين، وهيئة تنمية المجتمع في دبي، مذكرة تفاهم هدفها تطوير التعاون وزيادة مساهمة المجتمع الإيجابية في الأمن والتنمية الاجتماعية.

وتنطلق المذكرة، التي وقعها عمر الفلاسي، المشرف العام على خدمة «الأمين»، وحريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعي في الهيئة، من خطط التعاون الاستراتيجي للطرفين، المرتكزة إلى أهمية الدور الوقائي وروح المبادرة والحسّ الأمني لدى أفراد المجتمع، للحماية من مختلف العوامل والظواهر التي تؤثر في استقراره وسلامته.

وبموجب الاتفاقية تبلغ «الأمين» الهيئة، بأية إساءة أو إهمال او انتهاك يتعلق بحقوق الأطفال، وتتعاون معها في متابعة الحالات، لضمان توفير أفضل صور الحماية للأطفال والاستجابة المناسبة لكل حالة. كما تتبادلان الإحصاءات والتقارير عن بلاغات الإساءة والإهمال والاستغلال للأطفال وأصحاب الهمم وكبار السن، وتتبادلان الاقتراحات البنّاءة التي تسهم في تحسين حماية هذه الفئات.

وأكد الفلاسي أهمية التعاون مع الهيئة، لعوائده الإيجابية المتمثلة في تعزيز الهوية الوطنية، وتفعيل دور المواطنين في نشر التوعية، وتعزيز التلاحم الاجتماعي بين قاطني المناطق المختلفة، وتكثيف الحملات والبرامج التوعوية لتصل الى مختلف شرائح المجتمع. وتعمل الشراكة على خلق قنوات اتصال مباشرة لتلقي البلاغات بسرية تامة، تضمن المحافظة على هوية أصحابها.

وقال بن حريز «تتعاون الهيئة و«الأمين» ضمن عدد من المسارات المتوازية، تتضمن التوعية والوقاية، والحماية المباشرة. وتستضيف مجالس أحياء إمارة دبي التابعة للهيئة: برامج توعية وفعاليات شاملة لترسيخ الوعي الأمني لدى الأهالي، وتعزيز مفاهيم الهوية الوطنية والتلاحم الاجتماعي. وستسهم هذه الاتفاقية في تطوير قنوات التواصل الفعالة لحماية ودعم أفراد المجتمع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y96zhvza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"