عادي

معاقبة عصابة سرقت «فلتر البيئة» من حافلة

14:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي، بحبس عصابة آسيوية مكونة من 4 أشخاص 3 أشهر وتغريمهم بالتضامن 5 آلاف درهم وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكومياتهم، لإدانتهم بسرقة فلتر البيئة من حافلة متوقفة في ساحة رميلة في منطقة الحمرية.

تعود تفاصيل القضية إلى يونيو الماضي، حين تقدم سائق ببلاغ يفيد بتعرض حافلة تعود ملكيتها إلى شركة يعمل فيها للسرقة، وحسب إفادة المُبلّغ بأنه اكتشف في صباح يوم البلاغ، وفور تشغيله الحافة، بصوت غير طبيعي يصدر من عادمها.

وتابع بأنه بعد فحص الحافلة اكتشف أن هناك خللاً في عادم المركبة حيث يبدو أنه تعرض للتخريب أو سرقة جزء منه، فقام بنقل الحافلة إلى ورشة متخصصة في عوادم المركبات، حيث أكد له الفني سرقة فلتر البيئة والذي يقدر بخمسة آلاف درهم فتم إبلاغ الشرطة بالواقعة.

وأفاد شرطي بأن فريقاً من التحريات تمكن من تحديد هوية المشتبه فيهم بعد جمع الاستدلالات من مكان سرقة الحافلة، فقبض عليهم واعترفوا بأنهم اتفقوا على سرقة فلتر البيئة من الحافلات المتوقفة في الساحات الرملية بعد توزيع الأدوار فيما بينهم، وأقر أحدهم بأنه باع فلتر ب 600 درهم لشخص من جنسية آسيوية في إمارة مجاورة، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bp5a6ah7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"