عادي
تعكس زيادة حركة السفر في 2023

«دبي الدولي» يحافظ على صدارة مطارات العالم في مارس

15:02 مساء
قراءة دقيقتين
إحدى طائرات «الإمارات» في مطار دبي

دبي: أنور داود

وصل إجمالي عدد المقاعد على متن الرحلات الدولية المجدولة عبر مطار دبي الدولي في مارس 2023، إلى نحو 4.65 مليون مقعد، ليحافظ المطار على مركزه الأول عالمياً من حيث السعة الدولية.

وأشارت البيانات إلى أن مطار لندن هيثرو، جاء في المركز الثاني بنحو 3.78 مليون مقعد، ثم مطار إسطنبول ب 2.87 مليون مقعد، ثم مطار سنغافورة ب 2.8 مليون مقعد، ومطار باريس ب 2.79 مليون مقعد.

وتعكس السعة المقعدية المجدولة، حركة السفر ونمو الطلب على السفر في مطار دبي الدولي مع العالم.

وواصل مطار دبي أداءه القوي، ليحل في المركز الثاني عالمياً في إجمالي السعة المقعدية على الرحلات «الدولية والمحلية» معاً، بعد مطار «هارتسفيلد أتلانتا» الأمريكي. الذي سجل نحو 5 ملايين مقعد خلال مارس الجاري، وقلص «دبي الدولي» الفارق مع «هارتسفيلد أتلانتا» بنحو 400 ألف مقعد على أساس شهري.

ولا يزال مطار أتلانتنا الأمريكي متصدراً العالم، كأكبر المطارات من حيث السعة المحلية والدولية معاً ب 5.06 مليون مقعد، ويليه في المركز الثاني مطار دبي الدولي، والذي يشهد رحلات دولية فقط.

ويشار إلى أن مطار دبي الدولي ارتفع مرتبة واحدة من المركز الثالث عالمياً في العام 2019، إلى المركز الثاني في العام 2023.

وكان مطار دبي الدولي، سجل أداءً قوياً في إعداد المسافرين خلال يناير 2023، وذلك وفقاً لشركات الطيران.

وشهد مطار دبي الدولي أداءً قوياً خلال عام 2022، إذ ارتفعت حركة المسافرين السنوية إلى نحو 66 مليون مسافر، الأمر الذي ساهم في تحقيق رقم قياسي جديد - بعد الجائحة - وتجاوز التوقعات السنوية لأعداد المسافرين خلال العام، في ظل الأرقام غير المسبوقة التي شهدها الربع الأخير من العام نفسه.

وصل إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي خلال 2022 نحو 66.07 مليون مسافر، بزيادة 127% على أساس سنوي، ويعود ذلك إلى الارتفاع الكبير في أعداد المسافرين خلال الربع الأخير من العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26vh8h7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"